منوع

البنك الدولي يقدر حصيلة تكلفة الأضرار اللاحقة بالبنية التحتية في غزة

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول البنك الدولي يقدر حصيلة تكلفة الأضرار اللاحقة بالبنية التحتية في غزة دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - البنك الدولي يقدر حصيلة تكلفة الأضرار اللاحقة بالبنية التحتية في غزة

اخبار من اليمن أعلن البنك الدولي والأمم المتحدة، مساء اليوم الثلاثاء، تقرير له، أن كلفة الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية الحيوية في قطاع غزة بقرابة 18.5 مليار دولار، ما يعادل 97% من إجمالي الناتج المحلي للضفة الغربية وقطاع غزة معًا عام 2022.

 

وبعد الدمار والخراب منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة حتى الآن، "وكمية هائلة من الحطام والأنقاض تقدر بنحو 26 مليون طن قد تستغرق سنوات لإزالتها والتخلص منها".

 

وكشف التقرير الناتج عن البنك الدولي، "أن الأضرار التي لحقت بمرافق ومنشآت البنية التحتية تؤثر على جميع قطاعات الاقتصاد، حيث تشكل المباني السكنية 72% من التكلفة، في حين تشكل البنية التحتية للخدمات العامة مثل المياه والصحة والتعليم 19%، أما الأضرار التي لحقت بالمباني التجارية والصناعية فتشكل 9% من هذه التكلفة".

 

وأكمل أنه "مع تضرر أو تدمير 84% من المستشفيات والمنشآت الصحية، ونقص الكهرباء والمياه لتشغيل المتبقي منها، لا يحصل السكان إلا على الحد الأدنى من الرعاية الصحية أو الأدوية أو العلاجات المنقذة للحياة".

 

وأضاف التقرير، أنه تعرض نظام المياه والصرف الصحي "تقريبًا للانهيار"، وأصبح لا يوفر سوى أقل من 5% من خدماته السابقة، مما دفع السكان إلى الاعتماد على حصص مياه قليلة للغاية للبقاء على قيد الحياة.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
البنك الدولي يقدر حصيلة تكلفة الأضرار اللاحقة بالبنية التحتية في غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر البنك الدولي يقدر حصيلة تكلفة الأضرار اللاحقة بالبنية التحتية في غزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى البنك الدولي يقدر حصيلة تكلفة الأضرار اللاحقة بالبنية التحتية في غزة.

قد تقرأ أيضا