منوع

فتاة تتعرض لتلف بالكلى والسبب صالون التجميل !

  • 1/2
  • 2/2

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول فتاة تتعرض لتلف بالكلى والسبب صالون التجميل ! دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - فتاة تتعرض لتلف بالكلى والسبب صالون التجميل !

حذر مجموعة أطباء من بعض الآثار الجانبية الخطيرة الناتجة عن استخدام منتجات الشعر، وذلك بعد تعرض فتاة لإصابات بالغة في الكلى عقب تلقيها علاجات تمليس الشعر في صالون تجميل .

ووفقا لما ذكره موقع “فوكس نيوز”، عانت فتاة تونسية تبلغ من العمر 26 عاما، من تلف حاد في الكلى في ثلاث مناسبات مختلفة بين يونيو 2020 ويوليو 2022 ، ليكتشف بعدها أطباء فرنسيون الارتباط بين استخدام بعض منتجات تمليس الشعر وتلف الكلى .

ولم تكن لدى الفتاة في دراسة الحالة أي مشاكل صحية سابقة عندما طلبت المساعدة الطبية. وكانت تعاني من القيء والحمى والإسهال وآلام الظهر عندما ذهبت إلى الطبيب .

وأوضح التقرير الطبي للفتاة أن كل نوبة من تلف الكلى الحاد تزامنت مع علاج للشعر في نفس صالون التجميل في اليوم الذي بدأت فيه الأعراض ، وأبلغت المريضة عن إحساسها بالحرقان أثناء كل إجراء ، تليه تقرحات في فروة الرأس .

وعند الفحص ، وجد الطاقم الطبي أن اختبار دمها إيجابي لزيادة مستويات الكرياتينين في البلازما ، حيث إن الكرياتينين في البلازما هو منتج نفايات يأتي من العضلات ، وعندما يدخل الدم ، تتم تصفيته عن طريق الكلى .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي صحيفة صدى
فتاة تتعرض لتلف بالكلى والسبب صالون التجميل ! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر فتاة تتعرض لتلف بالكلى والسبب صالون التجميل !، من مصدره الاساسي موقع صحيفة صدى.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى فتاة تتعرض لتلف بالكلى والسبب صالون التجميل !.

قد تقرأ أيضا