منوع

وصف بأنه الأعنف منذ 25 عامًا.. زلزال يضرب اليابان وتايوان.. مشاهد مرعبة (فيديوهات)

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول وصف بأنه الأعنف منذ 25 عامًا.. زلزال يضرب اليابان وتايوان.. مشاهد مرعبة (فيديوهات) دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - وصف بأنه الأعنف منذ 25 عامًا.. زلزال يضرب اليابان وتايوان.. مشاهد مرعبة (فيديوهات)

اخبار من اليمن قالت هيئة الإذاعة اليابانية إن زلزالا قوته الأولية 7.5 درجة على مقياس ريختر ضرب منطقة قبالة جنوب غرب البلاد.

 

وأصدرت السلطات اليابانية أوامر بالإخلاء للمناطق الساحلية في أوكيناوا بعد الزلزال وسط تحذيرات من "تسونامي".

وقالت وكالة "رويترز" إن سكان العاصمة التايوانية تايبيه شعروا بزلزال قوي بينما انقطعت الكهرباء في أجزاء منها.

 

وأوضح مسؤول في تايبيه أن الزلزال الذي ضرب المدينة هو الأقوى منذ 25 عاما.

وقالت السلطات في تايوان في رسالة تحذيرية تلقّاها السكّان عبر هواتفهم المحمولة إنّ "الزلزال قد يؤدّي إلى حدوث تسونامي يؤثّر على تايوان. لقد تمّ إصدار تحذير من خطر حدوث تسونامي من أجل تذكير سكّان المناطق الساحلية بوجوب توخّي الحذر".

 

وتوقعت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن تصل أمواج ارتفاعها 3 أمتار إلى الساحل الجنوبي الغربي لليابان في نحو الساعة العاشرة صباحا “بتوقيت غرينتش”.

 

كما أطلقت الفلبين تحذيرًا من خطر حدوث تسونامي وأمرت بإخلاء المناطق الساحلية وجاء التحذير بعد وقوع زلزال بلغت قوته الأولية 7.5 درجة في المحيط بالقرب من تايوان.

وتعرضت اليابان لأقوى زلزال منذ ثماني سنوات في أول أيام العام الجديد عندما هز زلزال قوته 7.6 درجة مقاطعة إيشيكاوا على الساحل الغربي. ولقي أكثر من 230 شخصا حتفهم في الزلزال الذي أدى إلى تدمير 44 ألف منزل كليا أو جزئيا.

 

والزلازل شائعة في اليابان، وهي واحدة من أكثر المناطق النشطة زلزاليا في العالم. ويقع فيها نحو خمس الزلازل في العالم التي تبلغ قوتها ست درجات أو أكثر.

ففي 11 مارس 2011، تعرض الساحل الشمالي الشرقي لزلزال قوته تسع درجات، وهو أقوى زلزال يهز اليابان على الإطلاق، بالإضافة إلى أمواج مد عاتية. وأشعلت تلك الكارثة شرارة أسوأ أزمة نووية في العالم منذ تشرنوبيل قبل ربع قرن.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
وصف بأنه الأعنف منذ 25 عامًا.. زلزال يضرب اليابان وتايوان.. مشاهد مرعبة (فيديوهات) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وصف بأنه الأعنف منذ 25 عامًا.. زلزال يضرب اليابان وتايوان.. مشاهد مرعبة (فيديوهات)، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وصف بأنه الأعنف منذ 25 عامًا.. زلزال يضرب اليابان وتايوان.. مشاهد مرعبة (فيديوهات).

قد تقرأ أيضا