منوع

هل الفن والموسيقى حرام؟.. أبو عاصي يُجيب لـ "أبواب القرآن"

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول هل الفن والموسيقى حرام؟.. أبو عاصي يُجيب لـ "أبواب القرآن" دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - هل الفن والموسيقى حرام؟.. أبو عاصي يُجيب لـ "أبواب القرآن"

اخبار من اليمن قال الدكتور محمد سالم أبو عاصي، أستاذ التفسير، عميد كلية الدراسات العليا السابق بجامعة الأزهر، إن الدين الإسلامي جاء يلبي حاجة الإنسان، الإنسان ليس مادة فقط، بل روح ومادة، كما أنه مجموعة من العواطف والمشاعر والاحاسيس.

سماع الفن والموسيقى

وأكد الدكتور محمد سالم أبو عاصي، خلال لقائه ببرنامج "أبواب القرآن" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، المذاع عبر فضائية "الحياة"، أنه عند مراجعة القرآن الكريم نجد أن القرآن مرة يخاطب العقل ومرات يخاطب المشاعر والأحاسيس، واللغة كما يقولون أمام المشاعر والأحاسيس عاجزة، ولذلك يقولون المعاني أكبر بكثير من اللغة ومن المباني، معبرًا:" انت تجد ساعات إن الست بتجوز بنتها موطن فرح تبكي، وتجد واحد جاي من السفر أمه لا تملك أي كلام إلا أنها تبكي، ولهذا قال العلماء أن هذا البكاء في مواطن الفرح يكمل عجز اللغة، فقالوا الاستعارات في البلاغة الكنايات المجازات لاستكمال عجز اللغة".

احتياجات الإنسان الداخلية

وتابع:" بعض العلماء يقولون أن الموسيقى جاءت تكمل عجز اللغة، ولهذا عندما يستمع البعض للموسيقى يجد مشاعره جياشة وتححرك بشكل تلقائي وغير إرادي، ويجد الشخص نفسه أنه في حالة من الفرحة والانبساط الشديد، لذا عند تحريم الفن والموسيقى كيف يمكن للإنسان أن يلبي احتياجاته الداخلية؟".

 واستطرد:" الإسلام هو الذي عقد صلحًا في تاريخ الفلسفة بين الروح والجسد، حيث هناك فلسفات أعطت للجسد ما يريد وهناك فلسفات روحية أفرطت في عالم الأرواح".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
هل الفن والموسيقى حرام؟.. أبو عاصي يُجيب لـ "أبواب القرآن" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هل الفن والموسيقى حرام؟.. أبو عاصي يُجيب لـ "أبواب القرآن"، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هل الفن والموسيقى حرام؟.. أبو عاصي يُجيب لـ "أبواب القرآن".

قد تقرأ أيضا