منوع

أبو عاصي: الإخوان هم من شغلونا بفكرة تحريم التطور الإنساني المتعلق بالفن والغناء

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول أبو عاصي: الإخوان هم من شغلونا بفكرة تحريم التطور الإنساني المتعلق بالفن والغناء دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - أبو عاصي: الإخوان هم من شغلونا بفكرة تحريم التطور الإنساني المتعلق بالفن والغناء

اخبار من اليمن قال الدكتور محمد سالم أبو عاصي، أستاذ التفسير، عميد كلية الدراسات العليا السابق بجامعة الأزهر، إنه عند الحكم على رقص الباليه يجب الالتزام بقاعدة أن الأحكام عوارض، أي أنه عند الحديث عن كشف العورة في رقص البالية فهنا نقول قولًا واحدًا لا يجوز، وهنا الحديث عن كشف العورة وليس البالية ذاته.

 تحريم الفن

 وأكد الدكتور محمد سالم أبو عاصي، خلال لقائه ببرنامج "أبواب القرآن" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن البعض ينظر إلى أن الصور التي بها قدر من الانفتاح والتبرج التي تظهر في الأفلام ليست حقائق حتى تأخذ حكم الحرمة وذلك لأنها تأتي في سياق التمثيل، وعندما يعقد شخص على سيدة في مسلسل ليس عقد حقيقي وإنما تمثيل.

 وأضاف في حديثه، أن الإخوان والجماعات الإسلامية والتيار السلفية هم من شغلونا بفكرة تحريم التطور الإنساني الطبيعي المتعلق بالرسم بالفنون التشكيلية والمسرح والموسيقى.

 فرق الثقافة

 وتابع:" في فرق بين ثقافة حضارية متمدنة لها تاريخ ولها جذور وبين ثقافة صحراوية بدوية، والمشايخ كانوا بيسمعوا أم كلثوم عادي علي أنه طرب وغناء وقصائد وكذا إلي أخره، والمشكلة أن كثير ممن يركب المنابر الآن يعتقد هذا أن الغناء حرام والموسيقي حرام والفن حرام والتمثيل حرام".

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
أبو عاصي: الإخوان هم من شغلونا بفكرة تحريم التطور الإنساني المتعلق بالفن والغناء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أبو عاصي: الإخوان هم من شغلونا بفكرة تحريم التطور الإنساني المتعلق بالفن والغناء، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أبو عاصي: الإخوان هم من شغلونا بفكرة تحريم التطور الإنساني المتعلق بالفن والغناء.

قد تقرأ أيضا