منوع

ماذا يحدث للحامل إذا اكلت فسيخ؟.. قد يعرضها لارتفاع ضغط الدم

  • 1/2
  • 2/2

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول ماذا يحدث للحامل إذا اكلت فسيخ؟.. قد يعرضها لارتفاع ضغط الدم دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - ماذا يحدث للحامل إذا اكلت فسيخ؟.. قد يعرضها لارتفاع ضغط الدم

اخبار من اليمن ماذا يحدث للحامل إذا اكلت فسيخ؟.. سؤال هام يشغل بال العديد من الحوامل اللاتي يعشقن أكل الحوادق وخاصة الرنجة والفسيخ خلال موسم شم النسيم، الذي اقترب موعده؛ لذا نتعرف خلال التقرير التالى على ماذا يحدث للحامل إذا اكلت فسيخ؟.

ماذا يحدث للحامل إذا اكلت فسيخ؟

ماذا يحدث للحامل إذا اكلت فسيخ؟ ويشير أخصائيو أمراض النساء والتوليد والعقم، إلى أن أضرار الفسيخ للحامل تعود إلى طريقة تمليحه التي تسمح بنمو البكتيريا اللاهوائية الضارة في الجهاز العصبي والتنفسي، وتناول الفسيخ للحامل قد يعرضها لحدوث بعض المشكلات الصحية كارتفاع ضغط الدم فجأة أو حدوث التهابات بالكلى والتي قد تسفر عن الولادة المبكرة والتهابات مجرى البول، فضلًا عن خطورة الإصابة بتسمم الحمل، فيما يرى بعض الأطباء أن تناول الفسيخ، يجب أن يكون ممنوعَا تمامَا للحوامل وغيرهن؛ إذ يحتمل أنه يتضمن نوعا من البكتريا السامة التي قد تتسبب في حدوث شلل بعضلات التنفس، فضلًا عن خطر الوفاة إذا لم يتوفر العقار المضاد للسموم.

أضرار الفسيخ للحامل تعود إلى طريقة تمليحه التي تسمح بنمو البكتيريا اللاهوائية الضارة 

هل الرنجة غلط على الحامل في الشهور الأولى؟

وبشأن هل الرنجة غلط على الحامل في الشهور الأولى؟، يؤكد الاطباء أن تناول الحامل للرنجة يعد آمنًا ؛ إذ أن طريقة تمليح وتدخين الرنجة تقلل من درجة السمية بها إذا ما قورنت بالفسيخ"، لافتا الانتباه إلى أن أكل الرنجة للحامل قد يتسبب في زيادة نسبة الأملاح بالجسم، فالرنجة  تتضمن كميات كبيرة من الأملاح، فتتسبب في ارتفاع مستوى ضغط الدم لدى المرأة الحامل، ومن هنا فقد تزداد احتمالية تعرضها للإصابة بتسمم الحمل؛ لذا ينصح غالبية الأطباء بتناول الحوامل لقطعة صغيرة من الرنجة وهو ما لا يضر بصحتهم ولا بصحة الجنين.

أعراض تسمم الفسيخ

وعن أعراض تسمم الفسيخ، يذكر الأطباء أن هناك عدة أعراض تشير إلى تسمم الفسيخ والتي في حالة ظهورها يجب التوجه على الفور إلى أقرب مستشفى حكومي؛ من أجل تلقي مصل البتيوليزم، ومن أبرز هذه الأعراض مايلي:

  • الشعور بجفاف الحلق والحنجرة.
  • المعاناة من صعوبة بالنطق.

ماذا نشرب بعد اكل الفسيخ؟

وهناك مشروبات وأكلات يفضل تناولها بعد الفسيخ والرنجة وهى:

  • تناول ما بين 5 إلى 6 أكواب من الينسون، أو المرمرية، أو النعناع. 
  • الإكثار من شرب المياه.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
ماذا يحدث للحامل إذا اكلت فسيخ؟.. قد يعرضها لارتفاع ضغط الدم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ماذا يحدث للحامل إذا اكلت فسيخ؟.. قد يعرضها لارتفاع ضغط الدم، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ماذا يحدث للحامل إذا اكلت فسيخ؟.. قد يعرضها لارتفاع ضغط الدم.

قد تقرأ أيضا