الارشيف / منوع

موعد امتحانات نهاية العام للجامعات والمعاهد

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول موعد امتحانات نهاية العام للجامعات والمعاهد دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - موعد امتحانات نهاية العام للجامعات والمعاهد

اخبار من اليمن ما هو موعد امتحانات نهاية العام للجامعات والمعاهد؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة، حيث يسرنا الإعلان عن موعد امتحانات نهاية العام للجامعات والمعاهد لعام 2023/2024، وذلك اعتبارًا من يوم السبت الموافق 10 فبراير 2024. وتستمر الدراسة خلال هذا الفصل لمدة 16 أسبوعًا، لتُختتم يوم الخميس الموافق 30 مايو 2024.

 

ما هو موعد امتحانات نهاية العام للجامعات والمعاهد؟


حددت الخريطة الزمنية للعام الجامعي موعد موعد امتحانات نهاية العام للجامعات والمعاهد لتبدأ في شهر يونيو 2024. وتختلف مواعيد الامتحانات الدقيقة حسب كل كلية وطبيعة الدراسة والامتحانات فيها.


  • بدء العام الدراسي: 30 سبتمبر 2023
  • نهاية الفصل الدراسي الأول: 4 يناير 2024
  • امتحانات الفصل الدراسي الأول: 9 – 25 يناير 2024
  • إجازة منتصف العام: 27 يناير – 8 فبراير 2024
  • نهاية الفصل الدراسي الثاني: 30 مايو 2024
  • امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني: يونيو 2024

 

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد امتحانات الترم الثاني 2024 للجامعات والمعاهد، حيث ستبدأ الامتحانات في شهر يونيو 2024 وتستمر حتى شهر يوليو 2024، وحددت الخريطة الزمنية للعام الدراسي تاريخ 30 مايو 2024 كآخر يوم للدراسة في الفصل الدراسي الثاني.


وتختلف مواعيد الامتحانات الدقيقة بين الكليات والمعاهد، ويمكن للطلاب الاطلاع على مواعيد امتحانات كلياتهم ومعاهدِهم من خلال اللوحات الإعلانية أو المواقع الإلكترونية الرسمية لتلك المؤسسات التعليمية، وتؤكد وزارة التعليم العالي على التزامها بإجراء الامتحانات بنظام مُنظّم يضمن العدالة والشفافية للجميع، وتُشدّد الوزارة على ضرورة التزام الطلاب باللوائح والقواعد المنظمة للامتحانات، والابتعاد عن الغش بأي شكل من الأشكال، وتُوفّر الوزارة كافة الإمكانيات اللازمة لضمان سير الامتحانات بسلاسة، وتُشكل الوزارة غرف عمليات لمتابعة سير الامتحانات والتعامل مع أي طارئ قد يحدث.


كما أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات في فبراير الماضي، على أهمية ربط البحث العلمي بالصناعة وتوجيهه لخدمة المجتمع، كما شدد على ضرورة تركيز الجامعات على الأبحاث التي يمكن تحويلها إلى ابتكارات قابلة للتطبيق ذات مردود اقتصادي، وتهيب الوزارة بالطلاب ضرورة الاستعداد الجيد لامتحانات نهاية العام من خلال المراجعة الدؤوبة وحضور المحاضرات والتركيز على المواد الدراسية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
موعد امتحانات نهاية العام للجامعات والمعاهد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر موعد امتحانات نهاية العام للجامعات والمعاهد، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى موعد امتحانات نهاية العام للجامعات والمعاهد.