الارشيف / منوع

أمين الفتوى في مصر يثير الجدل بحديثه عن سر الروح

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول أمين الفتوى في مصر يثير الجدل بحديثه عن سر الروح دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - أمين الفتوى في مصر يثير الجدل بحديثه عن سر الروح

تحدث أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية الدكتور محمد عبدالسميع عن سر الروح، وذلك ردًا على سؤال ورد له عن كيف يقبض ملك الموت أرواح الناس وكيف يقبض أكثر من روح في وقت واحد.

وأثار رد عبدالسميع الجدل بسبب حديثه عن وزن الروح الذي قدرها بـ 1 غرام، وذلك وفقًا لتجربة أجراها أحد العلماء الأجانب، الذي وزن جسم الإنسان قبل خروج الروح وبعدها، ليكتشف أن الجسم بعد الوفاة يفقد 1 غرام من وزنه.

واستشهد في كلامه بالحديث النبوي: “يا جابرُ ما لي أراكَ منكسِرًا ؟ قلتُ : يا رسولَ اللَّهِ استُشْهِدَ أبي قُتِلَ يومَ أُحُدٍ ، وترَكَ عيالًا ودَينًا، قالَ: (أفلَا أبشِّرُكَ بما لقيَ اللَّهُ بِهِ أباكَ؟ ) قلتُ: بلَى يا رسولَ اللَّهِ قالَ: ما كلَّمَ اللَّهُ أحدًا قطُّ إلَّا من وراءِ حجابِه وأحيى أباكَ فَكَلَّمَهُ كِفاحًا فقالَ: يا عَبدي تَمنَّ عليَّ أُعْطِكَ قالَ: يا ربِّ تُحييني فأقتلَ فيكَ ثانيةً قالَ الرَّبُّ تبارك وتعالَى: إنَّهُ قد سبقَ منِّي أنَّهم إليها لَا يُرجَعونَ قالَ: وأُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ: (وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا)”.

فيما رأى نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أن حديث أمين الفتاوى المصرية مثير للجدل، حيث أن أسرار الروح لا يعلمها إلا الله، كما جاء في القرآن “وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُمْ مِنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا”.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي صحيفة صدى
أمين الفتوى في مصر يثير الجدل بحديثه عن سر الروح ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أمين الفتوى في مصر يثير الجدل بحديثه عن سر الروح، من مصدره الاساسي موقع صحيفة صدى.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أمين الفتوى في مصر يثير الجدل بحديثه عن سر الروح.