الارشيف / منوع

ما لم تعرفه عن امتحانات الثانوية العامة 2024.. كواليس وقواعد

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول ما لم تعرفه عن امتحانات الثانوية العامة 2024.. كواليس وقواعد دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - ما لم تعرفه عن امتحانات الثانوية العامة 2024.. كواليس وقواعد

اخبار من اليمن امتحانات الثانوية العامة 2024.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2024، وأيضًا مبادرتين جديدتين لمساعدة كل الطلاب في أداء امتحاناتهم بشكل أفضل وضمان سير العملية الامتحانية بكل نزاهة وشفافية.


وأولى هاتين المبادرتين هي نشر فيديو توضيحي يشرح لطلاب الثانوية العامة 2024 طبيعة أسئلة الامتحانات وطريقة كتابة البيانات بشكل صحيح على ورقة الإجابة.

 ويهدف هذا الفيديو إلى مساعدة الطلاب على فهم شكل الأسئلة وطريقة الإجابة عليها بدقة، سواء كانت أسئلة اختيار من متعدد أو أسئلة مقالية.


وثاني المبادرات هي وضع باركود على أوراق امتحانات الثانوية العامة 2024 لمنع أي محاولات لتسريبها أو تبديلها. سيتم وضع الباركود في أعلى وأسفل ورقة الإجابة، وكذلك على ورقة الأسئلة المقالية. ويهدف ذلك إلى ضمان سلامة سير الامتحانات وحماية حقوق جميع الطلاب.


ولا تزال امتحانات الثانوية العامة 2024 تُجرى حسب الجدول المعلن من قبل وزارة التربية والتعليم، والذي يبدأ في 10 يونيو وينتهي في 20 يوليو 2024، وتم تخصيص يومي 8 و9 يونيو كأيام تحضيرية للجان سير الامتحانات، وسيحصل الطلاب على إجازة أسبوع واحد بمناسبة عيد الأضحى المبارك، تبدأ من يوم السبت 15 يونيو وتنتهي بيوم الخميس 20 يونيو.


وستُعقد امتحانات الثانوية العامة 2024 بنفس المواصفات الفنية لامتحانات العام الماضي، أي بنظام الكتاب المفتوح “open book”، وسيتسلم الطالب كتيب المفاهيم مع بدء كل امتحان، على أن يسلمه للملاحظ في نهايته، وستركز أسئلة الامتحانات على قياس نواتج التعلم الأساسية، مع توزيع درجات الأسئلة المقالية على خطوات الحل وليس فقط على الناتج النهائي.


وستكون 85% من الأسئلة اختيار من متعدد، بينما لا تتعدى الأسئلة المقالية 15% حسب طبيعة كل مادة، وسيتم تخصيص 30% من الأسئلة للمستويات العقلية البسيطة، و40% للمستويات العقلية المتوسطة، و30% للمستويات العقلية العليا، وسيتم الالتزام بدقة صياغة الأسئلة وفق قواعد صياغة الأسئلة الصحيحة، وستُعقد امتحانات الثانوية العامة 2024 في صورة بابل شيت.

 

وسوف يتم تصحيح الامتحانات إلكترونيًا، وستشمل أسئلة الامتحانات المنهج الدراسي بأكمله، وتؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على حرصها التام على توفير بيئة امتحانية مناسبة لجميع طلاب الثانوية العامة 2024، وأنها تُبذل قصارى جهدها لضمان سير الامتحانات بكل نزاهة وشفافية. وتتمنى الوزارة لجميع الطلاب التوفيق والنجاح.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
ما لم تعرفه عن امتحانات الثانوية العامة 2024.. كواليس وقواعد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ما لم تعرفه عن امتحانات الثانوية العامة 2024.. كواليس وقواعد، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ما لم تعرفه عن امتحانات الثانوية العامة 2024.. كواليس وقواعد.