الارشيف / منوع

أذربيجان تختاراستاد باكو لانعقاد مؤتمر المناخ كوب 29

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول أذربيجان تختاراستاد باكو لانعقاد مؤتمر المناخ كوب 29 دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - أذربيجان تختاراستاد باكو لانعقاد مؤتمر المناخ كوب 29

اخبار من اليمن أعلنت الأذرية نرمين جارتشالوفا رئيسة مجلس إدارة شركة عمليات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ كوب 29، اليوم الاثنين، اختيار استاد باكو مكانا لانعقاد مؤتمر كوب 29.

وقالت جارتشالوفا خلال المؤتمر الصحفي الأول الذي عقد في مقر رئاسة كوب 29، إن أذربيجان استضافت بالفعل مجموعة متنوعة من الأحداث الدولية، ولكن من حيث الحجم وعدد المشاركين سيكون المؤتمر أكبر حدث تستضيفه البلاد، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "أذرتاج" الأذرية.

وأشارت المسؤولة الأذرية إلى أن قرار اختيار استاد باكو أخذ في الاعتبار نصيحة الأمم المتحدة وتجارب وخبرات المؤتمرات السابقة، وقالت "لقد أثبتت البنية التحتية للمكان فعاليتها واستدامتها في الأحداث واسعة النطاق".

وذكرت جارتشالوفا، أن المنطقتين الزرقاء والخضراء للمؤتمر ستتلاءم بشكل أنيق مع مساحة الملعب، ويتم وضع خطة للمكان بالتنسيق مع فريق الأمم المتحدة المنظم لتقليل التأثير السلبي على البيئة إلى الحد الأدنى، كما سيتم إنشاء مبانٍ إضافية حول الملعب نفسه بحيث يمكن عقد جميع الجلسات العامة للمؤتمر في مكان واحد.

يُشار إلى أن باكو عاصمة أذربيجان ستستضيف مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ لعام 2024 لأول مرة في المنطقة في الفترة من 11 إلى 22 نوفمبر 2024، وكان قد تم اتخاذ القرار في الجلسة العامة لمؤتمر (كوب 28) الذي عُقد في أبو ظبي العام الماضي عندما شاركت أذربيجان بنجاح في المؤتمر.

وستغتنم أذربيجان الفرصة لجمع رؤساء الدول والحكومات ومنظمات المجتمع المدني وقطاع الأعمال والمؤسسات الدولية معًا في جنوب القوقاز لمناقشة تغير المناخ، والتدابير اللازمة لتسريع تنفيذ اتفاق باريس، والتركيز على استراتيجيات المناخ طويلة المدى.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
أذربيجان تختاراستاد باكو لانعقاد مؤتمر المناخ كوب 29 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أذربيجان تختاراستاد باكو لانعقاد مؤتمر المناخ كوب 29، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أذربيجان تختاراستاد باكو لانعقاد مؤتمر المناخ كوب 29.