الارشيف / منوع

تقارير إسرائيلية: بن غفير يشكّل فريقا خاصا بالضفة الغربية

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول تقارير إسرائيلية: بن غفير يشكّل فريقا خاصا بالضفة الغربية دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - تقارير إسرائيلية: بن غفير يشكّل فريقا خاصا بالضفة الغربية

اخبار من اليمن كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت، مساء اليوم الثلاثاء، أن وزير الأمن القومي المتطرف، إيتمار بن غفير، شكّل فريقًا خاصًا للعمل ضد النشطاء اليساريين والأجانب المتضامنين مع الفلسطينيين في الضفة الغربية.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي فرضت فيه الولايات المتحدة ودول أخرى عقوبات على المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية، ويضم الفريق الخاص عددًا من عناصر "وحدة اليمار" العاملة بالضفة، ويعملون بالتعاون مع جهات في شرطة الهجرة ووزارة الداخلية، ووفقًا لابن غفير، فإن الهدف من تشكيل الفريق هو تحديد أماكن "النشطاء الذين يتسببون بالإضرار بالاستقرار الأمني في المنطقة".

 

وكشف مصدر أمني عن أن الفريق المشّكل سيعمل أولًا ضد الأجانب الذين يصلون من الخارج إلى المناطق المذكورة بهدف "افتعال المشاكل مع الجنود الإسرائيليين، والسياح الذين يصلون إلى إسرائيل تحت غطاء الزيارة، لكنهم يصلون إلى مناطق الاحتكاك، وإسرائيليين يصطدمون مع الجنود، وقد بدأ الفريق مهامه منذ حوالي أسبوعين، وقد اعتقل عددًا منهم".

 

حسب "يديعوت أحرونوت"، فإنه قبل أكثر من أسبوع، تم اعتقال شخصين يحملان الجنسية الأمريكية، بزعم "مضايقة جنود خلال تدريب، كما تم اعتقال ناشطين من اليسار الإسرائيلي إلى جانبهم".

 

كما "تم إبعاد الأجنبييْن عن مناطق الضفة الغربية لمدة أسبوعين، والحجز على جوازي سفرهما، فيما تقرر إبعاد الناشطين من اليسار الإسرائيلي عن الضفة الغربية لمدة 60 يومًا".

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
تقارير إسرائيلية: بن غفير يشكّل فريقا خاصا بالضفة الغربية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تقارير إسرائيلية: بن غفير يشكّل فريقا خاصا بالضفة الغربية، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تقارير إسرائيلية: بن غفير يشكّل فريقا خاصا بالضفة الغربية.