الارشيف / منوع

الحزب الحاكم فى جورجيا يرفض الانضمام إلى الاتحاد الأوروبى

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول الحزب الحاكم فى جورجيا يرفض الانضمام إلى الاتحاد الأوروبى دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - الحزب الحاكم فى جورجيا يرفض الانضمام إلى الاتحاد الأوروبى

اخبار من اليمن قال رئيس الحزب الحاكم فى جورجيا، إيراكلى جاريباشفيلى، اليوم السبت، إنه من غير المرجح أن تنضم جورجيا إلى الاتحاد الأوروبى فى أى وقت قريب، على الرغم من حصولها على وضع المرشح العام الماضى.

وأضاف جاريباشفيلى "فى ديسمبر الماضي، أصبحنا دولة مرشحة. والخطوة التالية هى الانضمام. ولكن اليوم، نحن لسنا مستعدين لأن نصبح دولة عضوا".

وأوردت مجلة بولتيكو الأوروبية أنه على الرغم من الاحتجاجات واسعة النطاق، دافع سياسى حزب "الحلم الجورجي" ورئيس الوزراء السابق عن مشروع قانون جديد مثير للجدل من شأنه أن يصنف المنظمات غير الحكومية ومجموعات الحملات ووسائل الإعلام التى تتلقى أكثر من 20 بالمائة من تمويلها من الخارج على أنها عملاء للنفوذ الأجنبي.

ويقول المنتقدون إن هذا التشريع من شأنه أن "يدق إسفينا" بين جورجيا والغرب ويخنق المعارضة بنفس الطريقة التى تطبق بها قواعد مماثلة فى روسيا.

وقال جاريباشفيلي: "إذا قيل لنا إننا سنصبح غدًا عضوًا فى الاتحاد الأوروبى، فسيكون من الممكن إلغاء القرار بسهولة أو مراجعة أو تحويل أو اعتماد عضو جديد".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
الحزب الحاكم فى جورجيا يرفض الانضمام إلى الاتحاد الأوروبى ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحزب الحاكم فى جورجيا يرفض الانضمام إلى الاتحاد الأوروبى، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحزب الحاكم فى جورجيا يرفض الانضمام إلى الاتحاد الأوروبى.