الارشيف / منوع

هل شرب القهوة على معدة فارغة يؤلم معدتك..إليك الجواب

اخبار من اليمن بالنسبة لكثير من الناس ، يعتبر فنجان القهوة أول شيء في الصباح ضرورة أساسية لبدء اليوم. لكن فكرة أن تناول معدة فارغة يمكن أن يضر أمعائك تكتسب شعبية.

يقول كيم باريت ، أستاذ علم وظائف الأعضاء وبيولوجيا الأغشية في كلية الطب بجامعة كاليفورنيا في ديفيس وعضو مجلس إدارة الجمعية الأمريكية لأمراض الجهاز الهضمي: “لحسن الحظ ، يمكن للمعدة أن تتحمل مجموعة متنوعة من المحفزات ، بما في ذلك القهوة”. نيويورك تايمز.

اقراء ايضاً :

وأضاف باريت: “للمعدة طرق عديدة لحماية نفسها ، فمثلاً تفرز طبقة سميكة من المخاط تخلق حاجزًا قويًا بين بطانة المعدة وما تأكله ، كما أن هذا الحاجز يحمي المعدة خالية من حموضتها الطبيعية. البيئة اللازمة لتحطيم الطعام “.

كيف تؤثر القهوة على القناة الهضمية؟ من المعروف أن المهيجات مثل إيبوبروفين (أدفيل ، موترين) أو نابروكسين (أليف) تعمل على تغيير آليات الدفاع الطبيعية لمعدتنا وتدمير بطانةها ، كما يقول الدكتور بايرون كلير ، رئيس قسم الطب الباطني في المركز الطبي بجامعة بايلور في دالاس.

مختبر أبحاث الدكتور كراير متخصص في دراسة كيفية تلف الأدوية المختلفة والمواد الكيميائية الأخرى للمعدة والأمعاء الدقيقة.

في حين أن بعض المهيجات يمكن أن تجعل المعدة أكثر عرضة للحمض والقرحة ، فقد وجدت العديد من الدراسات الكبيرة أن هذا ليس هو الحال مع القهوة. على سبيل المثال ، وجدت دراسة أجريت عام 2013 على أكثر من 8000 شخص يعيشون في اليابان عدم وجود ارتباط كبير بين شرب القهوة والإصابة بقرحة المعدة أو الأمعاء – حتى بين أولئك الذين شربوا ثلاثة أكواب أو أكثر يوميًا بهذه الطريقة.

وقالت الدكتورة كلير: “القهوة ، حتى لو كانت مركزة ، من غير المحتمل أن تسبب ضررًا موضوعيًا للمعدة”. ومع ذلك ، فإن القهوة لها تأثير على القناة الهضمية – فهي تسرع القولون وتحفز حركة الأمعاء وتزيد من إنتاج حمض المعدة.

وبغض النظر عن المعدة ، فإن الكافيين الموجود في القهوة يزيد من معدل ضربات القلب وضغط الدم. إذا كنت تشربه بالقرب من وقت النوم ، فقد يؤدي ذلك إلى اضطراب نومك ويسبب الأرق. لكن الدكتور كريير قال إن التغييرات مؤقتة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
هل شرب القهوة على معدة فارغة يؤلم معدتك..إليك الجواب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هل شرب القهوة على معدة فارغة يؤلم معدتك..إليك الجواب، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هل شرب القهوة على معدة فارغة يؤلم معدتك..إليك الجواب.