الارشيف / منوع

وزارة التعليم السعودية تزف خبر مفرح للطلاب بإعلان موعد إيقاف الدراسة في رمضان رسميًا 1444

اخبار من اليمن موعد إيقاف الدراسة في رمضان حيث قامت وزارة التعليم منذ بداية هذا العام الدراسي بإجراء بعض التعديلات على نظام الدراسة، في الواقع هذا التغيير تم على التقويم تحديدًا، لكن نظام الدراسة تم تحديثه منذ العام السابق حيث يدرس طلاب المملكة على مدار 3 فصول دراسية كل فصل 13 اسبوع مع مجموعة من الاجازات المطولة بشكل حضوري، وبرغم أن الدراسة في رمضان غير مُعتادة إلا أن الوزارة أصدرت عدة قرارات.

الدراسة في رمضان 1444

اقراء ايضاً :

تستمر الدراسة بصورة حضورية ولكن مع عدة تعديلات حيث أن طلاب الابتدائي يدرسون 3 ساعات فقط يوميًا، أما عن المتوسط والثانوي فأن دوام المدرسة في رمضان 4 ساعات فقط، وبالتالي تم تقليص عدد ساعات الدراسة والحصة المدرسية تلائمًا مع الشهر الكريم.

 

إن اعتراض الطلاب القائم الآن عن الدراسة الحضورية في رمضان مبني على كون الدراسة 14 عام في السعودية لم تكن في رمضان! هذا الشهر شهر العبادة والطاعت، أيضًا يُعاني طلاب المملكة من مشكلة متابعة الدراسة حضوريًا في الفصل الثالث المستجد على نظام التعليم في السعودية بالكامل.

وبالتالي من الصعب تقبل مواعيد الدوام في رمضان، ولكن وزارة التعليم لها رأي أخر في كون شهر رمضان المبارك شهر طاعات ولكن عمل أيضًا، والدراسة من أفضل الاعمال، شاركنا هل تؤيد متابعة الدراسة في رمضان حضوريًا مع تقليص عدد ساعات الحضور، أما المتابعة إلكترونيًا مع عدد ساعات دوام كامل في منصة مدرستي؟

موعد إيقاف الدراسة في رمضان

حسب التقويم الدراسي لعام 1444 هجريًا 2023 ميلاديًا سوف تتوقف الدراسة في رمضان بداية اجازة عيد الفطر في نهاية دوام يوم الخميس 1444/9/22 الموافق ميلاديًا 2023/4/13 وذلك ما لم يصدر أي قرار يغير مجرى التقويم الدراسي المتبع هذا العام.

 

ومن ثم سوف تعود الدراسة مرة أخرى بعد نهاية اجازة عيد الفطر في يوم الاربعاء الموافق 1444/10/6 هجريًا 2023/4/26 ميلاديًا، وتستمر الدراسة حتى أخر اجازة نهاية اسبوع مطول في هذا العام بتاريخ الاحد والاثنين 1444/11/8-9 هجريًا 2023/5/28-29 ميلاديًا، لحين ينتهي العام الدراسي بالكامل في نهاية دوام يوم الخميس 1444/12/4 وبذلك تعرفنا على موعد إيقاف الدراسة في رمضان 1444 الرسمي حسب وزارة التعليم السعودية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
وزارة التعليم السعودية تزف خبر مفرح للطلاب بإعلان موعد إيقاف الدراسة في رمضان رسميًا 1444 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزارة التعليم السعودية تزف خبر مفرح للطلاب بإعلان موعد إيقاف الدراسة في رمضان رسميًا 1444، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزارة التعليم السعودية تزف خبر مفرح للطلاب بإعلان موعد إيقاف الدراسة في رمضان رسميًا 1444.