الارشيف / منوع

توقعات المختص بالصحة حول وصول مرضى السكري بالسعودية إلى هذا المستوى بحلول 2040 .. تفاصيل

اخبار من اليمن قال رئيس قسم الصحة السكانية في مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية (كيمارك)، د. سليمان الغنام، إنه متوقع بحلول عام 2040، أن يزيد عدد مصابي مرض السكري في بالسعودية، لقرابة المليونين، بسبب السمنة.

وأوضح الدكتور الغنام –عبر حسابه بموقع تويتر- بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة السمنة، أن تكلفة مرضى السكري بالمملكة ستزيد عن 127 مليار دولار.

اقراء ايضاً :

 

موضحاً أن واحداً من كل عشرة أشخاص بالسعودية، أصبح مصاباً بزيادة الوزن أو سميناً بعد جائحة كورونا، مقارنة بالفترة الزمنية قبل الجائحة.

مشيراً إلى أن نسبة السمنة عالية بالمجتمع السعودي، خصوصاً عند النساء، وترتبط بالأمراض المزمنة:

مطالباً بالعمل على خطط تراعي العوامل الاجتماعية الديموغرافية للمجتمع السعودي، وتقييم تلك البرامج عن طريق الابحاث الصحية ومشاركة نتائجها مع الجميع.

يشار أن العالم يحتفي في 4 مارس من كل عام (بداية من العام 2020م)، باليوم العالمي لمكافحة السمنة، والذي كان يحتفى به قبل ذلك في 11 أكتوبر من كل عام، وتم تغيير الموعد من قبل الاتحاد العالمي للسمنة، بهدف توحيد موعد الاحتفاء به عالمياً .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
توقعات المختص بالصحة حول وصول مرضى السكري بالسعودية إلى هذا المستوى بحلول 2040 .. تفاصيل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر توقعات المختص بالصحة حول وصول مرضى السكري بالسعودية إلى هذا المستوى بحلول 2040 .. تفاصيل، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى توقعات المختص بالصحة حول وصول مرضى السكري بالسعودية إلى هذا المستوى بحلول 2040 .. تفاصيل.