الارشيف / منوع

السعودية تفرض غرامات مالية ضخمة لكل من يمارس هذه الأعمال من اليوم

اخبار من اليمن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية قي السعودية اصدرت تحذير عاجل وجديد من فرض غرامات مالية لكل أصحاب الأعمال الذين لايلتزمون بنظام التأمينات.

و ذلك جاء ردًا على سؤال: “ما هي آخر مدة محددة لاستبعاد موظف من التأمينات وما العقوبات المترتبة في التأخير”.

اقراء ايضاً :

 

ووضحت “التأمينات” على حسابها الرسمي في موقع “تويتر”: “يتم استبعاد المشترك عن طريق جهة العمل فور تركه للعمل وبحد أقصى بنهاية شهر ترك العمل، ويفرض على صاحب العمل الذي لا يتقيد بأي حكم من أحكام النظام واللائحة غرامة ويضاعف المبلغ في حال التكرار وتتعدد الغرامة بتعدد العمال المشتركين الذين ارتكب صاحب العمل بصددهم مخالفة أو أكثر”.

نظام التأمينات الاجتماعية

ينظم الحقوق التأمينية والالتزامات والتعويضات ويسري على جميع العاملين في القطاع الخاص أو في الجهات الحكومية المشمولين بنظام العمل، بهدف توفير مورد مالي لهم عند انتهاء خدماتهم، مما يسهم في تحقيق الحماية التأمينية لهم وفق مبدأ التكافل الاجتماعي، ويتضمن هذا النظام فرعين، وهي:

فرع المعاشات: يطبق هذا الفرع من النظام على العاملين السعوديين في القطاع الخاص أو الجهات الحكومية المشمولين بنظام العمل، وكذلك أصحاب المهن الحرة السعوديين، ويستحق في حال توافر الشروط النظامية عند ترك العمل بسبب التقاعد أو العجز أو غيرها من الحالات صرف معاش تقاعدي، أما في حالة الوفاة فيستمر الصرف للمستحقين عنه.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
السعودية تفرض غرامات مالية ضخمة لكل من يمارس هذه الأعمال من اليوم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية تفرض غرامات مالية ضخمة لكل من يمارس هذه الأعمال من اليوم، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية تفرض غرامات مالية ضخمة لكل من يمارس هذه الأعمال من اليوم.