الارشيف / منوع

السعودية شرط وحيد يمكن للمرأة فيه خلع زوجها دون إرجاع المهر والذهب له .. لن تصدق ماهو ..

اخبار من اليمن قام المحامي السعودي نايف آل منسي بتوضيح الحالات التي يقع فيها الخلع بدون موافقة الزوج وذلك في رده على استفسار جاء فيه "هل يحق للمرأة خلع زوجها في حال كرهته ؟" . 

وقال آل منسي بأن موافقة الزوج مهمة في الخلع ولكن إذا أصرت الزوجة على الخلع فسيتم ذلك حتى بدون موافقته وهذا دليل على أنه من حق المرأة أن تطلب الخلع إذا كرهت زوجها.

اقراء ايضاً :

 

وتابع خلال مداخلة له مع برنامج" سيدتي" المذاع على قناة روتانا خليجية:" امرأة ثابت بن قيس أتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت: يا رسول الله، إني أكره ثابت ما أبغاه، وعندما سألها عن عيوبه قالت :" لا أعيب عليه خلق أو دين ولكني أكره الكفر في الإسلام"، ومن هنا قرر الرسول عليه الصلاة والسلام مبدأ الخلع.

موافقة الزوج

وتابع: الخلع هو أحد الوسائل التي أتيحت للمرأة للتخلص من علاقة لا تريدها"، مشيرا إلى أن الخلع وفقا لنظام الأحوال الشخصية الجديد إذا كان باتفاق الطرفين يكون أسهل ما يكون. لافتا إلى أنه يمكن الدخول على موقع وزارة العدل ويتم توثيق الخلع دون قاضي.

وأضاف: "موافقة الزوج مطلوبة في الخلع حتى يتم بطريقة اعتيادية، لكن لم يجعل النظام موافقة الزوج عائقا، ولو أصرت الزوجة على الخلع، وأثبتت أن هذا الرجل سيء العشرة ويجب أن تطلق بالقوة، فهنا أتاح النظام للقاضي أن يطلب من الزوجين تعيين حاكمين، أحدهما من أهلها والثاني من أهله، ويعطيهم مهلة شهرين لاتخاذ القرار النهائي، ويرون إذا المرأة أثبتت أنها تستحق الطلاق بدون إرجاع المهر، أو يستحق الزوج المهر.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
السعودية شرط وحيد يمكن للمرأة فيه خلع زوجها دون إرجاع المهر والذهب له .. لن تصدق ماهو .. ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية شرط وحيد يمكن للمرأة فيه خلع زوجها دون إرجاع المهر والذهب له .. لن تصدق ماهو ..، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية شرط وحيد يمكن للمرأة فيه خلع زوجها دون إرجاع المهر والذهب له .. لن تصدق ماهو ...