الارشيف / منوع

بشرى سارة: السعودية تسمح بتحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة عبر أبشر بشرط أن تكون من هذه الفئات

اخبار من اليمن الإدارة العامة للجوازات السعودية كشفت عن سؤال كيف بالإمكان تحويل الزيارة الى اقامة في السعودية؟، حيث بينت أن بحسب الأنظمة المعمول بها في السعودية، لا يمكن تحويل الزيارة إلى إقامة في المملكة.

حيث أن من يزور المملكة يجب أن يغادرها قبل انتهاء التأشيرة كي لا يتم تغريمه 1000 ريال سعودي، مع العلم أنه غير متاح للأجانب مغادرة البلد في شهرين بعد انتهاء التأشيرة، وسوف نعرض لكم في السطور التالية كل مايتعلق بهذا الأمر بالتفصيل.

تحويل الزيارة الى اقامة ولتحويل الزيارة إلى إقامة؛ فذلك يتم أثناء تواجدك داخل السعودية، فيمكن تحويلها وفقاً لعدة إجراءات، وذلك من دون الخروج ورفع حالة التخريج، كما أنه في الوقت الحالي يشترط حصول الزوج علي لقاح كورونا وإثباته داخل تطبيق توكلنا وصحتي كشرط للتحويل، كما يمكن بعد موافقة الكفيل والموافقة على تحويل الإقامة أن تحصل الزوجة علي جرعة واحدة من اللقاح داخل المملكة أثناء الزيارة.

شروط التحويل إلى هوية مقيم بالمملكة وفي هذا الصدد، قامت الجوازات بتوفير خاصية عبر منصة أبشر الإلكترونية من خلالها يمكن تحويل تأشيرة الزيارة للأطفال تحت عمر 18 عام إلى إقامة تحت إسم “هوية مقيم”، وذلك بالنسبة للعامل المقيم نظاميا بالمملكة السعودية، ولكن بشرط أن يكون الوالدان حاملان للإقامة النظامية والسارية على أرض المملكة.

الأوراق المطلوبة من الزوجة لإصدار الإقامة ولتحويل أوراق الزوجة من الزيارة إلى الإقامة بالمملكة، يجب تقديم عدة أوراق من أجل الحصول على الموافقة، وتتمثل هذه الأوراق في الآتي:

نسخة من تصريح إقامة الزوج والزوجة. كتاب رسمي من وزارة الداخلية، يثبت أن الزوج يعمل في الشركة أو المؤسسة المعينة، مع ذكر إسم الشركة. استخراج معلومات راتب الزوج من مكان العمل متضمنة راتب الزوج والمكافآت والمزايا ووضع ختم العمل. ونسخة السجل التجاري للشركة أو مكان العمل الذي يعمل فيه الزوج. نسخة من كشف درجات الزوج أو الزوجة، وذلك في حال كانوا حاصلين على شهادة جامعية. تقديم رد شخصي إلى وزارة الداخلية يفيد بأنه تم تقديم الطلب، وفي انتظار الموافقة. بالإضافة إلى نسخة من جوازات السفر والتأشيرات الخاصة بالزوجين. ثم إعداد الوثائق وإرسالها إلى وزارة الداخلية. وفي حال تغيير إقامة الزائرة يجب عمل خطاب تحويل الزيارة إلى إقامة، وذلك عن طريق قيام الرجال أو النساء بكتابة رسالة إلى وزارة الداخلية في السعودية، تتضمن طلب التغيير لزيارة المسكن مع الزوج أو أفراد الأسرة، وتوضيح المكان بها

.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي جهينة يمن
بشرى سارة: السعودية تسمح بتحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة عبر أبشر بشرط أن تكون من هذه الفئات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بشرى سارة: السعودية تسمح بتحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة عبر أبشر بشرط أن تكون من هذه الفئات، من مصدره الاساسي موقع جهينة يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بشرى سارة: السعودية تسمح بتحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة عبر أبشر بشرط أن تكون من هذه الفئات.

قد تقرأ أيضا