الارشيف / منوع

السعودية توجه صفعة قاسية للمقيمين وتعلن توطين وسعودة أكثر من الف وظيفة شهيرة ومربحة..(شاهد)

اخبار من اليمن اعلنت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن)، عن ابرامها لمجموعة من العقود والاتفاقات الخاصة بتوطين صناعة الأغذية والمشروبات، والتي بلغت استثماراتها مليار و69 مليون ريال.

ووضح الكاتب خالد الربيش في صحيفة “الرياض”، إن هذا “يعكس حرص الحكومة على تحقيق نقلة نوعية في القطاع الصناعي، وخاصة في قطاع الأغذية لدعم الأمن الغذائي، بمشاركة القطاع الخاصة، وهو ما حققت فيه المملكة تقدمًا ملحوظًا على أرض الواقع، بوصول عدد المصانع الغذائية إلى 1171 مصنعًا، بإجمالي مساحات تقارب 10 ملايين م2 بحلول نهاية العام المنتهي (2022م)”.

اقراء ايضاً :

توطين الصناعات الغذائية

وأضاف: “وعندما تستعرض “مدن” بيئتها الصناعية وخدماتها ومنتجاتها في الخارج فإن الهدف من ذلك هو تمكن توطين الصناعات الغذائية، وهو توجه يعكس استراتيجية الحكومة في تطوير قطاع الصناعة، هذه الاستراتيجية قائمة على تسويق فرص الاستثمار في القطاع، وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، في صورة مشروعات نوعية”.

آ 

تحقيق الأهداف المرجوة من القطاع الصناعي

وأعرب عن تفاؤءله بأن تحقيق الأهداف المرجوة من القطاع الصناعي، سيكون قريبًا جدًا، وهو ما أرجعه إلى العديد من العوامل التالية:

-حرص الدولة على تطوير البنية التحتية للمدن الصناعية، لتكون أحد أهم عوامل رفع تنافسية المملكة وجاذبيتها كوجهة مثالية للاستثمار


-الاستغلال الأمثل للموارد، وتحسين السياسات والتشريعات الخاصة في القطاعات


-تمكين استثمار القطاع الخاص المحلي والأجنبي، وهو ما يضمن تحسين الميزان التجاري، وإيجاد صناعة محلية تنافس في الأسواق العالمية، وتعزيز الدخل القومي من القطاع لتصل إلى 20% على أقل تقدير، وهو المتبع في القطاعات المماثلة في دول العالم المتقدم، وإيجاد ميز تنافسية مستدامة، قائمة على الابتكار، وتحفيز الاستثمارات.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
السعودية توجه صفعة قاسية للمقيمين وتعلن توطين وسعودة أكثر من الف وظيفة شهيرة ومربحة..(شاهد) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية توجه صفعة قاسية للمقيمين وتعلن توطين وسعودة أكثر من الف وظيفة شهيرة ومربحة..(شاهد)، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية توجه صفعة قاسية للمقيمين وتعلن توطين وسعودة أكثر من الف وظيفة شهيرة ومربحة..(شاهد).