الارشيف / منوع

محامية سعودية تكشف خطورة زواج المسيار وكيف يوقع المرأة بالندم وسلسلة من القضايا.. تفاصيل!

اخبار من اليمن  قالت المحامية خلود الغامدي، إن زواج المسيار غير الموثق في المحكمة قد يؤدي لسلسة من القضايا في المحاكم. وأضافت أن زواج المسيار يعد شرعي لكنه يختلف عن الزواج العادي في أن الزوجة تتنازل عن بعض حقوقها مثل حقها في الإنجاب والنفقة والمبيت، وذلك بحسب ما ذكرته خلال حديثها في برنامج “سيدتي” المذاع على قناة “روتانا خليجية”.

 

اقراء ايضاً :

وأشارت إلى أن الزواج قد ينتج عنه أولاد، وفي حال عدم توثيق الزواج في المحكمة وبطاقة العائلة فقد تدخل المرأة في سلسلة من القضايا بدء من قضية إثبات الزواج مرور بالنفقة وإثبات النسب، كما أن بعض السيدات يشعرن بالندم بعد فترة بسبب التخلي عن حقوقهن. وأكدت أن الزواج بنية الطلاق يعد باطل وهو مختلف تماما عن زواج المسيار، مضيفة أن بعض الشباب يلجأ لزواج المسيار بسبب غلاءالمعيشة وعدم قدرته على تحمل تكاليف الزواج العادي. ولفتت إلى أن المرأة يمكن أن ترث زوجها في زواج المسيار لكونه زواج صحيح، مضيفة أنه في حال إنكار الزوج للطفل في زواج المسيار من حق الزوجة اللجوء للمحكمة لإثبات النسب.

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
محامية سعودية تكشف خطورة زواج المسيار وكيف يوقع المرأة بالندم وسلسلة من القضايا.. تفاصيل! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محامية سعودية تكشف خطورة زواج المسيار وكيف يوقع المرأة بالندم وسلسلة من القضايا.. تفاصيل!، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محامية سعودية تكشف خطورة زواج المسيار وكيف يوقع المرأة بالندم وسلسلة من القضايا.. تفاصيل!.