من بينها السعودية.. تعليق "رسمي" من 3 دول خليجية بشأن التعاملات مع البنوك الأمريكية المتعثرة!

العين اونلاين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أكدت السعودية والكويت والبحرين عدم تأثر بنوكها بانهيار بنك "سيلكون فالي" الأمريكي، الذي أدى لموجة خسائر غير مسبوقة في القطاع المصرفي في عدد من الدول.

 

اقراء ايضاً :

وقال محافظ البنك المركزي، أيمن السياري، إنه لا توجد تعاملات للبنوك السعودية مع المصارف الأمريكية المتعثرة.

 

وأشار السياري إلى أن "المركزي السعودي" كان من أوائل من طبقوا إصلاحات "بازل 3+" المتعلقة بكفاية رأس المال عالميا.

 

 

وأكد على أن معدل كفاية رأسمال البنوك السعودية يقارب 20%، مشيرا إلى أن البنك فعل أدوات تكميلية مؤخرا لتوفير السيولة في الجهاز المصرفي، وأن معدل تغطية السيولة يقارب 180%.

 

البحرين

 

أكد مصرف البحرين المركزي استقرار القطاع المصرفي في البلاد، وعدم انكشاف البنوك والشركات المرخص لها بتداول الأصول المشفرة والرقمية العاملة فيها مع البنوك الأمريكية التي تعثرت مؤخرا.

 

وقال المركزي البحريني إن القطاع المصرفي في المملكة "ما زال يتمتع بمعدلات سيولة وكفاية رأس المال أعلى من المستوى المطلوب رقابيا".

 

الكويت

 

وأوضح بنك الكويت المركزي في بيان إن انكشافه على بنك وادي السيليكون ضئيل للغاية. وأكد محافظ البنك المركزي باسل الهارون استقرار ومتانة أوضاع وحدات الجهاز المصرفي في الكويت.

من بينها السعودية.. تعليق "رسمي" من 3 دول خليجية بشأن التعاملات مع البنوك الأمريكية المتعثرة! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر من بينها السعودية.. تعليق "رسمي" من 3 دول خليجية بشأن التعاملات مع البنوك الأمريكية المتعثرة!، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى من بينها السعودية.. تعليق "رسمي" من 3 دول خليجية بشأن التعاملات مع البنوك الأمريكية المتعثرة!.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق