الارشيف / منوع

إنطلاق “حافلات الرياض” لتخفيف الازدحام تعرف على كيفية حجز التذاكر والأسعار من خلال تطبيق “Riyadh bus”

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

اخبار من اليمن لقد تم الإعلان من قبل هيئة السعودية عن انطلاق أول مرحلة من الحافلات الرياض بعدد 340 حافلة ضمن مراحل التطور الإستراتيجي الهادفة في قطاع النقل والمواصلات والربط بين أرجاء العاصمة ورفع مستوي قطاع النقل، الواصلة إلى خمس مراحل، ولهذا سوف نوضح لكم تفاصيل المرحلة الأولى من حافلات الرياض بعدد 340 حافلة في المقال التالي.

تفاصيل المرحلة الأولى من حافلات الرياض

لقد أعلنت الهيئة الملكية السعودية عن انطلاق اولى مراحل الحافلات الرياض بعدد 430 حافلة لمساعدة 633 نقطة ومحطة كما تضمن 15 مسار من إجمالي 86 مسار من شبكة حافلات الرياض، كما أعلنت الهيئة عن طول شبكة حافلات الرياض الخمسة يبلغ 1900 كيلو متر بالإضافة إلى عدد الحافلات والتي يبلغ عددهم 800 حافلة للسير في 86 مسار وخدمة 2900 محطة.

أهمية حافلات Riyadh

أوضحت الهيئة الملكية أن بالتزامن مع انطلاق حافلات الرياض تم إطلاق البوابة الإلكترونية لمساعدة الركاب على مسار الحافلة، كما تم توضيح مجموعة من الأهمية التي تحدثها حافلات الرياض وهي كالآتي:

Riyadh bus
حافلات الرياض
  • سهولة التنقل لجميع فئات الشعب والتقليل من استخدام السيارات الخاصة في عملية التنقل، وذلك لأن مسار الحافلات يشمل جميع المناطق الحكومية والخاصة والترفيهية.

حافلات الرياض
حافلات الرياض
  • تخفيف الازدحام المروري في الرياض.
  • أحداث نقلة في قطاع النقل العام السعودي وذلك لاستخدام حافلات تربط بين أجزاء العاصمة.
  • استخدام مركبات آمنة للبيئة وذلك لأنها تعمل بوقود منخفض الكبريت بما يعمل على تقليل تلوث البيئة.
حافلات الرياض
حافلات الرياض
  • توفير وسيلة مواصلات عامة آمنة ومريحة تعمل على تخفيض السيارات الخاصة وبالتالى تقليل تلوث الهواء بثاني أكسيد الكربون المنبعث من عوادم السيارات.
  • توفير الحلول الذكية لسكان مدينة الرياض وزوارها وتحسين البيئة الحضارية لسكان المدن الجديدة الذكية في أرجاء المملكة العربية السعودية.

الهيئة الملكية لمدينة الرياض:

بعد تشغيل المرحلة الأولى من حافلات الرياض اليوم، ستتواصل أعمال تشغيل شبكة مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بالرياض التي تتكون من الحافلات والقطارات، وسيتم إطلاق الشبكة على مراحل تُنفذ بالكامل في الربع الرابع من عام 2024 pic.twitter.com/kM4vwUt3WT

— مشاريع السعودية (@SaudiProject) https://twitter.com/SaudiProject/status/1637416547126788096?ref_src=twsrc%5Etfw

 

تطبيق Riyadh bus

والجدير بالذكر مع انطلاق أول حافلات الرياض تم انطلاق الخدمة الإلكترونية لمساعدة المواطنين على حجز التذاكر ومعرفة ميعاد وخط سير الحافلة بكل سهولة بالإضافة إلى أن سعر التذكرة على الحافلة تبلغ 4 ريال لرحلة مدتها ساعتين، كما اتاحت حرية التنقل من حافلة إلى حافلة أخرى بنفس التذكرة بدون الاحتياج إلى شراء تذكرة أخرى لأنه يتم تفعيل التذكرة بمجرد الركوب إلى الحافلة أو تفعيلها عبر الخدمة الإلكترونية.

تطبيق حافلات الرياض

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي جهينة يمن
إنطلاق “حافلات الرياض” لتخفيف الازدحام تعرف على كيفية حجز التذاكر والأسعار من خلال تطبيق “Riyadh bus” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إنطلاق “حافلات الرياض” لتخفيف الازدحام تعرف على كيفية حجز التذاكر والأسعار من خلال تطبيق “Riyadh bus”، من مصدره الاساسي موقع جهينة يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إنطلاق “حافلات الرياض” لتخفيف الازدحام تعرف على كيفية حجز التذاكر والأسعار من خلال تطبيق “Riyadh bus”.

قد تقرأ أيضا