الارشيف / منوع

لكل مواطن ومقيم تعرض لهذه الامور... السعودية تعلن عن تعويضات مالية ضحمة... شاهد كم مقدارها

اخبار من اليمن النيابة العامة السعودية اكدت أن للمستهلك الحق في الحصول على كافة تعويضات المناسبة مقابل أي سلعة يثبت، حسب اللوائح، أنها مغشوشة.

إعادة قيمة المنتج المغشوش إلى المشتري وبينت في توضيح لها، أنه من حق للمستهلك حيال السلعة المغشوشة طلب التعويض عن الضرر المترتب على ذلك الغش، وإعادة قيمة المنتج المغشوش إلى المشتري.

 

وأضافت أن هذه الأحكام تطبق بشرط عدم الإخلاء بحق من أصابه الضرر في التعويض نتيجة ارتكاب إحدى المخالفات المنصوص عليها في نظام مكافحة الغش التجاري.

 

وأشارت إلى أنه يُلزم المخالف بسحب المنتج المغشوش وإعادة قيمته إلى المشتري، وذلك وفق الشروط والإجراءات التي تحددها اللائحة.

 

حقوق المستهلك عند شراء المنتجات وفي وقت سابق، أوضحت هيئة حقوق الإنسان بالمملكة، أهم حقوق المستهلك عند شراء السلع والمنتجات، مشددة على أهمية أن يتم توفير البيانات التجارية التالية مكتوبة باللغة العربية على كل منتج، وهي: 1 – تاريخ الإنتاج والصلاحية

 

. 2 – المقاس والحجم والوزن والعدد والسعة.

 

3 – البلد التي صنعت أو أنتجت فيها. 4 – سعر المنتج.

 

5 – العناصر المستخدمة في التركيب.

 

6 – اسم المنتج.

 

ولفتت إلى أنه يجب معرفة التحذيرات المتعلقة باستخدام السلع المعروضة للبيع، وأن تكون موضحة على المنتج بشكل مباشر، مؤكدة أنه من حق المستهلك استبدال واسترجاع السلعة المغشوشة أو المعيبة أو المقلدة

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي جهينة يمن
لكل مواطن ومقيم تعرض لهذه الامور... السعودية تعلن عن تعويضات مالية ضحمة... شاهد كم مقدارها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لكل مواطن ومقيم تعرض لهذه الامور... السعودية تعلن عن تعويضات مالية ضحمة... شاهد كم مقدارها، من مصدره الاساسي موقع جهينة يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لكل مواطن ومقيم تعرض لهذه الامور... السعودية تعلن عن تعويضات مالية ضحمة... شاهد كم مقدارها.

قد تقرأ أيضا