الارشيف / منوع

المرور السعودي: 900 ريال غرامة في حالة كانت سيارتك بهذا الشكل حتى لو واقفة

اخبار من اليمن الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية وضعت عدد من الضوابط والشروط التي يفترض الإلتزام بها من قبل جميع قائدي المركبات عند تظليل زجاج السيارة.

كما حذرت السائقين من مخالفة الشروط والضوابط، طي لا يتعرضوا لغرامات مالية وعقوبات قانونية تصل إلى السجن، ولا يقتصر تسجيل المخالفة على السيارة أثناء سيرها فقط، حيث يقوم المرور بتسجيل مخالفة التظليل حتى وان كانت السيارة واقفه أمام المنزل.

وفي هذا الصدد قال المحامي وصانع المحتوى السعودي “زياد الشعلان”، في مقطع فيديو نشره عبر حسابه بتطبيق “تيك توك”:” يحق للعسكري أن يعطيك مخالفة تظليل تتراوح من 500 ريال إلى 900 ريال حتى لو كانت السيارة متوقفة”.


وأضاف الشعلان:”المخالفات المرورية ليس من شروط تطبيقها أن تكون السيارة في حالة حركة”.


وأكدت إدارة المرور بأن نسبة التظليل المسموح بها تختلف باختلاف نوع السيارة، وأنه يجب على السائق تجنب تظليل الزجاج الأمامي للسيارة، لتسهيل الرؤية أثناء القيادة. 

وأوضح المرور أن نسبة التظليل المسموح بها في السعودية، هي 30% .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي جهينة يمن
المرور السعودي: 900 ريال غرامة في حالة كانت سيارتك بهذا الشكل حتى لو واقفة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المرور السعودي: 900 ريال غرامة في حالة كانت سيارتك بهذا الشكل حتى لو واقفة، من مصدره الاساسي موقع جهينة يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المرور السعودي: 900 ريال غرامة في حالة كانت سيارتك بهذا الشكل حتى لو واقفة.

قد تقرأ أيضا