الارشيف / منوع

شاهد كيف انتقمت هذه السعودية من زوجها عندما اكتشفت أنه تزوج أرملة أخيه..طريقة لا تخطر على بال

اخبار من اليمن كشفت الكاتبة سلوى العضيدان، عن رسالة تلقتها من امرأة تشكو من زواج زوجها عليها بعد مرور 15 عاما على زواجهما، مشيرة إلى رغبتها في خلعه والزواج من أي شخص آخر حتى لو كانت الزوجة الثانية. وقالت خلال مقال لها منشور في صحيفة ”.
الاقتصادية” بعنوان “الزوجة الثانية” في بعض المواقف المتأزمة أحيانا قد تفقد حياديتك رغما عنك وتنسى كل ما تعلمته عن ضبط النفس أثناء الغضب وتمارين التنفس العميق، التي تساعدك على التحكم بانفعالاتك.

وتابعت، وصلتني قبل أسابيع رسالة على بريدي الإلكتروني تطلب مني صاحبتها المساعدة العاجلة في أمر يخصها، ومثل هذه الرسائل يصلني بالعشرات، لكن كثرة إلحاحها شبه اليومي دفعني إلى التعاطف معها. اتصلت بي وهي تشكو مر الشكوى من تضحياتها التي ذهبت هباء منثورا بسبب زوجها الأناني، الذي لم يحترم عشرة 15 عاما من الزواج وأربعة من الأبناء.

اقراء ايضاً :

 

 

حدثتني عن مجهوداتها في خدمته وتوفير كل أسباب السعادة له والحفاظ على استقرار المنزل وإدارة ميزانيته بكل مهارة والاهتمام بأطفالهما، وعدم إزعاجه بكثرة مشكلاتهم ومذاكراتهم، لأنها كانت تدرك كم كان يشقى في عمله. وأردفت، حين سألتها عن أهم صفات زوجها أخبرتني أنه كان رجلا بمعنى الكلمة.

لم يرفع يده عليها يوما ولم يجرح إحساسها وكان كريما في الإنفاق عليها واحترام أهلها وحنونا على أطفالهما، وحين تسنح له الفرصة كان يقوم بمساعدتها في الإجازات على أعمال المنزل، باختصار كان زوجا مثاليا تتمناه كل أنثى.

وأكملت، بعد كل هذه الديباجة التي تقطر مدحا سألتها أين المشكلة؟ أخبرتني وهي تشهق بالبكاء بأنه تزوج عليها من أرملة أخيه بناء على طلب والدته، وأنها طلبت الطلاق منه وأصرت عليه، لكنه رفض رفضا قاطعا وهي ترغب في خلعه وتطلب رأيي في الأمر!.. سألتها سؤالا مباشرا لنفترض أنك خلعته ما خطوتك المقبلة؟ أجابت دون تردد، سأتنازل عن أبنائي له ليربيهم هو وزوجته وسأتزوج مرة أخرى انتقاما منه؟ سألتها ومن سيقبل بامرأة خلعت زوجها وعندها أربعة من الأبناء؟ أجابت لا يهم حتى لو كنت الزوجة الثانية؟!.

وقالت، هذا المنطق العجيب الذي تتعامل به معظم الزوجات اللاتي تزوج عليهن أزواجهن هو بالتأكيد انفصام خطير يجب أن يتم تركيز الضوء عليه. كيف تقبل أن تكون الزوجة الثانية وفي الوقت نفسه ترفض وجود زوجة ثانية في حياتها؟ وكيف تتجاهل مشاعر الزوجة الأولى وهي المشاعر المؤلمة نفسها التي عاشتها سابقا وبسببها انفصلت عن زوج ربما يكون أفضل ألف مرة ممن سترتبط به لاحقا؟ وكيف تصف زوجها بالخيانة وعدم احترام العشرة لتتزوج من رجل يمتلك الصفات نفسها حين ارتبط بها كزوجة ثانية على زوجته؟

لم أنصحها بالبقاء ولا الخلع، لكن نصحتها ألا ترفض وضعا لتعيش وضعا مماثلا أو ربما أسوأ. واختتمت قائلة، وخزة: “قمة التناقض أن ترفض الزوجة الأولى وجود الزوجة الثانية في حياتها ثم تقبل أن تكون هي الزوجة الثانية”!

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي جهينة يمن
شاهد كيف انتقمت هذه السعودية من زوجها عندما اكتشفت أنه تزوج أرملة أخيه..طريقة لا تخطر على بال ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شاهد كيف انتقمت هذه السعودية من زوجها عندما اكتشفت أنه تزوج أرملة أخيه..طريقة لا تخطر على بال، من مصدره الاساسي موقع جهينة يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شاهد كيف انتقمت هذه السعودية من زوجها عندما اكتشفت أنه تزوج أرملة أخيه..طريقة لا تخطر على بال.

قد تقرأ أيضا