الارشيف / منوع

أرامكو السعودية تعلن آخر تحديث لأسعار البنزين في شهر مايو 2023 كم سعر لتر بنزين 95 ؟؟تفاصيل

اخبار من اليمن تحرص شركة أرامكو السعودية على تحديث أسعار الوقود كل شهر بما يتواكب مع السعر العالمي، ومما لا شك فيه إن النفط يساهم بشكل كبير في ازدهار الاقتصاد القومي، وبالتالي زيادة الإنتاج من السلع ورفع مستوى معيشة المواطنين، وفي هذا المقال سوف نعرض لكم أسعار الوقود في السعودية لشهر مايو 2023، وايضاً أسعار المحروقات اليوم في المملكة.

نجد الكثير من العوامل التي تؤدي إلى ارتفاع أسعار الوقود شهر مايو 2023 ومشتقات النفط في المملكة العربية السعودية، ومع ذلك تسعى المملكة جاهدة إلى ضبط هذه الأسعار.

اقراء ايضاً :

 

 

حيث إن زيادة الوقود ومشتقات النفط زيادة عالمية مستديمة، وحسب ما أوضحت شركة أرامكو المنتجة للوقود ومنتجات البترول في المملكة والعالم.

لقد تم تحديد أسعار الوقود باستخدام مؤشر يوحد الأسعار في جميع المناطق بالمملكة، وبحسب ما حددته شركة أرامكو نجد إن سعر الوقود في شهر مايو كالتالي:

• سعر لتر بنزين ٩١ شهر مايو يبلغ ٢.٠٨ ريال سعودي.

• سعر لتر بنزين ٩٥ لشهر مايو يبلغ ٢.٢٣ ريال سعودي.

• سعر الديزل لشهر مايو ٠.٥٢ ريال سعودي.

• الكيروسين لشهر مايو ٠.٧٠ ريال سعودي.

• غاز البترول المسال في مايو ٠.٧٥ ريال سعودي. 

شركة أرامكو تراجع الأسعار بشكل شهري، وبعد ما تم استعراض أسعار الوقود شهر مايو 2023 حسب ما حددته شركة أرامكو الرائدة في صناعة النفط ومشتقاته.

وإليك أسعار المحروقات اليوم والتي تم الإعلان عنها من قبل الشركة، وهي كما يلي:

– لتر بنزين ٩١ سعره اليوم في المملكة ١.٩٩ ريال سعودي.

– لتر بنزين ٩٥ سعره اليوم في المملكة ٢.١٣ ريال سعودي.

– الكيروسين سعره اليوم ٠.٧٠.

– لتر غاز البترول المسال سعره اليوم في المملكة ٠.٧٥ ريال.

هل البنزين هو نفسه الجازولين؟

البنزين يعرف في أمريكا الشمالية باسم جازولين، أو البترول، وبعض البلاد يطلقون عليه روح الموتور، وهو سائل مشتق من البترول مكون من محركات الاحتراق الداخلي.

ما هو وقود السمر؟

هو شحم سوبرا EP2 وتم تطويره، ويتميز بتحمله الضغط العالي، ثقل الأحمال، وبه خصائص مضادة للتآكل والصدأ، لذلك فهو شحم مثالي متعدد الاستخدامات.

ما هو الكيروسين الابيض؟

الكيروسين الأبيض هو سائل قابل للاشتعال، وهو عبارة عن مزيج من المواد الكيميائية التي يتم إنتاجها من تقطير النفط الخام.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي جهينة يمن
أرامكو السعودية تعلن آخر تحديث لأسعار البنزين في شهر مايو 2023 كم سعر لتر بنزين 95 ؟؟تفاصيل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أرامكو السعودية تعلن آخر تحديث لأسعار البنزين في شهر مايو 2023 كم سعر لتر بنزين 95 ؟؟تفاصيل، من مصدره الاساسي موقع جهينة يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أرامكو السعودية تعلن آخر تحديث لأسعار البنزين في شهر مايو 2023 كم سعر لتر بنزين 95 ؟؟تفاصيل.

قد تقرأ أيضا