الارشيف / منوع

السعودية تفاجئ المقيمين بقرارات صادمة وغير متوقعة.. توطين هذه المهن الشهيرة ابتداءً من يوم الاثنين

اخبار من اليمن أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توطين مجموعة جديدة من المهن والأنشطة تضاف لرحلة التوطين التي تقوم بها بالشراكة مع الجهات الإشرافية، حيث شملت توطين مهن “إدارة المشاريع”، و”المشتريات”، و”المبيعات”، و”منافذ تقديم خدمات أنشطة الشحن ووسطاء الشحن”، بالإضافة إلى منافذ “أنشطة التزيين والخياطة النسائية”, وذلك على عدة مراحل في جميع أنحاء المملكة، بهدف توفير المزيد من فرص العمل المحفزة والمنتجة لأبناء وبنات الوطن، ورفع مستوى مشاركتهم في سوق العمل.

وشمل توطين “مهن إدارة المشاريع” منها (مدير إدارة المشاريع، أخصائي إدارة مشاريع), بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، حيث سيكون تنفيذ القرار على مرحلتين, المرحلة الأولى بنسبة 35% والمرحلة الثانية بنسبة 40% من إجمالي عدد العاملين في مهن إدارة المشاريع في المنشأة التي يعمل بها 3 عاملين فأكثر؛ وأن يكون الحد الأدنى للأجور 6000 ريـال.

اقراء ايضاً :


 

 

 

 

 

 

كما تم توطين “مهن المشتريات” بنسبة 50% للمنشآت التي يعمل بها 3 عاملين فأكثر في مهن المشتريات، وتوطين «مهن المبيعات» بنسبة 15% للمنشآت التي يعمل بها 5 عاملين فأكثر في مهن المبيعات، وتشمل مهن المشتريات: (مدير مشتريات، ومندوب مشتريات، ومدير عقود، وأخصائي توريد العلامات التجارية الخاصة، وأخصائي مناقصات)، فيما تشمل مهن المبيعات (مدير مبيعات، مدير المبيعات الداخلية وخدمات الزبائن، أخصائي براءة الاختراع، خبير مبيعات تسويق، بائع آلات طابعة واستنساخ، بائع حاسبات، مندوب مبيعات، مدير مبيعات تجزئة، مدير مبيعات جملة، أخصائي تجاري، أخصائي مبيعات.كما تم توطين 14 نشاطٍ في «منافذ تقديم خدمات أنشطة الشحن ووسطاء الشحن» بالتعاون مع وزارة النقل والخدمات اللوجستية والهيئة العامة للنقل, بالإضافة إلى توطين «منافذ تقديم خدمات التزيين والخياطة النسائية» بشكل كامل للوظائف الإدارية في جميع المنشآت, بالإضافة إلى اشتراط عاملة سعودية واحدة في المهن الفنية للمنافذ التي يعمل بها 10 عاملات فأكثر في المهن الفنية، حيث جاء ذلك بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

يذكر أن الوزارة قد أصدرت أدلة إجرائية توضِّح تفاصيل توطين المهن والأنشطة وآليات تنفيذها. كما تشدد على ضرورة تقيد المنشآت، بهذه القرارات تلافياً للعقوبات النظامية التي ستطبق بحق المخالفين.

.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
السعودية تفاجئ المقيمين بقرارات صادمة وغير متوقعة.. توطين هذه المهن الشهيرة ابتداءً من يوم الاثنين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية تفاجئ المقيمين بقرارات صادمة وغير متوقعة.. توطين هذه المهن الشهيرة ابتداءً من يوم الاثنين، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية تفاجئ المقيمين بقرارات صادمة وغير متوقعة.. توطين هذه المهن الشهيرة ابتداءً من يوم الاثنين.