الارشيف / منوع

المركز الأول حصلت عليه طالبة من محافظة تعز.. الحفل الختامي لتكريم الفائزين في جائزة الحاج أحمد عبد الله الشيباني للقرآن وعلومه

اخبار من اليمن برعاية السلطة المحلية ممثلة بالأستاذ/ نبيل شمسان "محافظ محافظة تعز، وبحضور الدكتور/ عبد القوي المخلافي "وكيل أول محافظة تعز" أقيم اليوم السبت الموافق 3/6/2023 الحفل الختامي لجائزة الحاج أحمد عبد الله الشيباني للقرآن الكريم وعلومه في "دورتها السنوية السادسة" والتي ترعاها وتمولها مؤسسة الحاج أحمد عبد الله الشيباني الخيرية، بإشراف وتنفيذ مدارس الهدى الخيرية النموذجية لتعليم القرآن الكريم التابعة للمؤسسة، حيث تم تكريم عدد 50 حافظا وحافظة، وعدد من المجازين بالروايات والقراءات السبع والعشر من طلاب مدارس الهدى الخيرية النموذجية، بالإضافة إلى تكريم الفائزين بكافة فروع المسابقات التي شملتها الجائزة هذا العام، بمشاركة عدد 24 جهة من المؤسسات والمدارس والمراكز والجمعيات القرآنية، من مختلف مناطق محافظة تعز، وبالنسبة لمسابقة القراءات العشر فقد شارك فيها عدد من المتسابقين المتنافسين من عدة محافظات يمنية.

 

 

بقية التفاصيل في الاسفل

 


اقراء ايضاً :

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

بدوره وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ/ محمد عيضة شبيبة " شارك في هذه الاحتفائية بكلمة متلفزة، بارك من خلالها لكافة الفائزين من الطلاب والطالبات المنتسبين للجهات القرآنية، الذين شاركوا في مختلف فروع مسابقات الجائزة القرآنية.

 

كما عبّر الوزير عن شكره وتقديره لمؤسسة أحمد عبد الله الشيباني الخيرية، وقال : أخص بالشكر تحديدا الحاج أحمد عبد الله الشيباني، على ما يقدمه من بذل وعطاء ودعم ورعاية من أجل خدمة كتاب الله عزوجل، ومن أجل الارتقاء بطلاب العلم علميا ومهاريا.

كلمة السلطة المحلية ألقاها الدكتور/ عبد القوي المخلافي "وكيل أول محافظة تعز" رحب من خلالها بجميع الحضور ، كما قدم شكره لمجموعة شركات أحمد عبد الله الشيباني، على رأسها الحاج/ أحمد عبد الله الشيباني "رئيس مجلس الإدارة" على دعمه السخي لخدمة كتاب الله تعالى، ابتداء من تأسيسه لمدارس الهدى النموذجية لتعليم القرآن الكريم قبل 30 عاما، بالإضافة إلى دعمه لمثل هذه المبادرات النوعية والمهمة، المتمثلة بجائزة الحاج أحمد عبد الله الشيباني السنوية، والتي تُشرّف وتبْرز محافظة تعز بشكل خاص، واليمن بشكل عام، كما أنها تساعد في تحفيز طلاب العلم على بذل مزيد من الجهد والمنافسة، وهذا بحد ذاته يمكّنهم من اكتشاف قدراتهم ومواهبهم، ويرسّخ في عقولهم المعلومات التي تعلموها في مدارسهم، ويحفزهم لمزيد من تعلم كتاب الله عزوجل وحفظه والعمل بأحكامه.

 

 كما قدم وكيل المحافظة شكره وتقديره لكافة المؤسسات القرآنية التي خاضت غمار المنافسة بمختلف فروع المسابقات التي نظمتها جائزة الحاج الشيباني هذا العام، وأشاد أيضا بالجهود المبذولة من جميع المتسابقين، معبرا عن اعتزازه بأبنائه وبناته حفظة كتاب الله تعالى على اجتهادهم ومثابرتهم وتحقيقهم للنتائج المشرفة.

 وختم المخلافي كلمته بدعوة رجال المال والأعمال في المحافظة بأن يحذوا مثل هذا النهج، وأن تكون لديهم بصمات ومبادرات تخدم كتاب الله تعالى، وترفع من مستوى طلاب العلم.

كلمة مجموعة شركات أحمد عبد الله الشيباني - الجهة الممولة والمنظمة - ألقاها الأستاذ / عبد الكريم أحمد عبد الله الشيباني " نائب رئيس مجلس الإدارة ـ مدير عام المجموعة" رحب في مستهلها بالضيوف وبالجهات المشاركة، مشيدا بالجهود المبذولة من كافة المؤسسات القرآنية، ومن فريق الإعداد والإشراف ولجنة التحكيم، ومن جميع الطلاب المتنافسين.

  كما أكد عبد الكريم الشيباني في كلمته بأن حرص والده الحاج الشيباني على دعم ورعاية جائزة الحاج أحمد عبد الله الشيباني للقرآن الكريم وعلومه بصورة سنوية عبر مؤسسة أحمد عبد الله الشيباني الخيرية، إنما هو من منطلق حبه الكبير لكتاب الله تعالى، ومن باب حرصه الشديد على تشجيع طلاب العلم لحفظه وتلاوته، ثم الانطلاق نحو البحث الواسع في عمق آيات وكنوز القرآن الكريم وعلومه المختلفة، مُدلّلا بأنه لا يوجد أي عمل في الدنيا أفضل من الارتباط بكتاب الله عزوجل تعليما وتعلّما .. لقوله صلى الله عليه وسلم : (خيركم من تعلم القرآن وعلّمه).

كما قدم مباركته للفائزين الذين شملهم التكريم في الحفل الختامي فقال : أبارك لكل الفائزين في مسابقات الجائزة القرآنية سواء في فروع المصحف المختلفة، أو فروع الروايات المنفردة، وفروع صغار الحفاظ، وفروع كبار الحفاظ، وكذلك الفائزين في مسابقة القراءات العشر الصغرى، التي تم تدشينها للعام الثاني على التوالي، كأول مسابقة من هذا النوع على مستوى الجمهورية. 

  وأشار الأستاذ/ عبد الكريم بأن جديد الجائزة ومفاجأة هذا العام هو إضافة فرع جديد لأول مرة ضمن فروع الجائزة، إن لم يكن على مستوى اليمن، وتمثلت هذه المفاجأة بفرع مسابقة (الأسر القرآنية) فقد قدم شكره وتقديره لكل الأسر القرآنية التي شاركت بالمسابقة هذا العام، وأشاد في سياق كلامه بتلك الأسر النموذجية فقال : إنه لمن دواعي الفخر والاعتزاز أن تتزين الجائزة هذا العام بفرع جديد وهام، ألا وهو فرع ( مسابقة الأسرة القرآنية) فهنيئا لكل أسرة اجتهدت وأبدعت، وتربى أفرادها على مائدة كتاب الله عزوجل، وشكرا لكل هذه الأسر المُبارَكة على تفاعلهم ومشاركتهم في هذه الجائزة، نسأل الله أن يبارك جهودهم، وأن يُكثر بالأسر المتميزة من أمثالهم.

ومما ميّز حفل هذا العام أيضا هو تواجد الحاج/ أحمد عبد الله الشيباني، حيث حضر بنفسه ليشارك هذه الكوكبة القرآنية المباركة من أبنائه وبناته - حفظة كتاب الله تعالى - فرحتهم، لكي يكرمهم بيده، وليقرّ عينه برؤية ثمرة بذرته مدارس الهدى النموذجية الخيرية، التي أسسها قبل 30 عاما وبالتحديد عام 1992م.

كما قدم الحاج الشيباني كلمة مقتضبة شكر فيها أبناءه وبناته من حفظة كتاب الله تعالى على اختيارهم طريق القرآن الكريم، فساروا عليه، وبذلوا جهودا مباركة في تعلمه، موصيا لهم الاستمرار على ما هم فيه، مبشرا إياهم بأن القادم سيكون أفضل من حيث الدعم والبذل، للارتقاء بمستوى هذا العمل القرآني إلى مراتب متقدمة، كما أشار بأن ما يتم بذله لخدمة طلاب العلم يُعدّ قليلا في حقهم، وأنهم يستحقون الكثير، نظرا لما يقدموه من جهود مباركة، وتميّز مشرّف.

 فقرات الاحتفال قُدّمت هذا العام بطريقة إبداعية من حيث الإخراج والأداء والتأثير، تخللتها نماذج من القراءات بروايات مختلفة، بالإضافة إلى الأناشيد الترحيبية والترويحية الهادفة، وكذلك العروض الوثائقية لبعض الأنشطة، والكلمات المعبرة التي نالت استحسان الحاضرين.

ومسك الختام تم تكريم المؤسسات القرآنية المشاركة، بالإضافة إلى تكريم لجان التحكيم، وجميع الفائزين في فروع المسابقات، والحافظين والحافظات لكتاب الله، حيث قدمت لهم الجوائز المالية، والشهادات التقديرية.

 كما تم تكريم (الثلاثة الفائزين) على مستوى الجمهورية في مسابقة "القراءات العشر الصغرى" حيث حصلت الطالبة الحافظة "وفاء منتظر محمد أحمد" على المركز الأول، وتم تكريمها بجائزة مالية قدرها "اثنين مليون ريال " أما المركز الثاني فحصل عليه الطالب الحافظ "خالد أبوبكر باوزير" من محافظة حضرموت، وتم تكريمه بجائزة مالية قدرها :" مليون وخمسمائة ألف ريال" والمركز الثالث حصل عليه ابن محافظة إب الطالب الحافظ"يحي عبد الله علي مجلي" وتم منحه جائزة مالية قدرها "مليون ريال".

 حضر الحفل عدد من مدراء عموم المؤسسات الرسمية، ومن القيادات العسكرية على رأسها العميد/ عبد العزيز المجيدي "قائد أركان محور تعز ـ القائم بأعمال قائد المحور" بالإضافة إلى حضور الأستاذ/ عبد الكريم شيبان عضو مجلس النواب، كما حضر عدد من الشخصيات الرسمية والأكاديمية والإعلامية، وممثلين عن المؤسسات والمدارس والمراكز المشاركة في المسابقات، وكذلك الطلاب والطالبات المكرمين من قبل جائزة الحاج أحمد عبد الله الشيباني للقرآن وعلومه في دورتها السادسة 1444 هــ

 

 

05-06-23-754651250.jpg

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي جهينة يمن
المركز الأول حصلت عليه طالبة من محافظة تعز.. الحفل الختامي لتكريم الفائزين في جائزة الحاج أحمد عبد الله الشيباني للقرآن وعلومه ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المركز الأول حصلت عليه طالبة من محافظة تعز.. الحفل الختامي لتكريم الفائزين في جائزة الحاج أحمد عبد الله الشيباني للقرآن وعلومه، من مصدره الاساسي موقع جهينة يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المركز الأول حصلت عليه طالبة من محافظة تعز.. الحفل الختامي لتكريم الفائزين في جائزة الحاج أحمد عبد الله الشيباني للقرآن وعلومه.

قد تقرأ أيضا