الارشيف / منوع

ما الذي يحدث لجسم الإنسان عند بلع بذور البطيخ؟ طبيب سعودي يكشف مفاجأة ستجعلكم تحرمون اكلها

اخبار من اليمن يعتبر البطيخ من الفواكه الصيفية المفضلة عند الكثير من الأشخاص، يقوم البعض بابتلاع بذوره دون قصد عند تناوله، فهل هناك ضرر من ذلك؟

في هذا الصدد، قالت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري التغذية العلاجية، إن بذور البطيخ لا تهدد الجسم بأي أضرار، طالما لم يقم الشخص بابتلاع كميات كبيرة منها.

اقراء ايضاً :


 

 

 

 

 

 

 

 

وحذرت استشاري التغذية العلاجية من تعمُّد ابتلاع بذور البطيخ، تحديدًا البذور السوداء، لأن الجهاز الهضمي، بما في ذلك الأمعاء، يتأثر سلبًا عند تناولها بشكل مفرط.

وأوضحت نهلة أن الإفراط في تناول بذور البطيخ قد يزيد من خطر الإصابة بالانسداد المعوي، ويرجع السبب إلى الصعوبة التي تواجهها المعدة في هضمها، خاصةً عندما تصل إليها دون مضغها، مما يؤدي إلى تراكمها في الأمعاء.

وبحسب موقع “prevention”، تسبب بذور البطيخ أيضًا اضطرابات هضمية مزعجة، مثل الغثيان وعسر الهضم والإمساك وانتفاخ البطن والغازات والإسهال، خاصةً للأشخاص الذين يعانون من مشكلات في الجهاز الهضمي، مثل مرضى القولون العصبي. وأكدت نهلة أن الأمر ذاته ينطبق على الشمام، مشددةً على ضرورة التخلص من بذوره بشكل نهائي قبل الإقدام على تناوله، للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

ونقلًا عن موقع “NDTV”، هناك فوائد قد تعود على الجسم عند بلع كمية قليلة من بذور البطيخ، وهي:

1- تلعب بذور البطيخ دورًا كبيرًا في الحفاظ على ترطيب البشرة، وتساهم في تفتيحها، بالإضافة إلى قدرتها على الحد من الإصابة بحب الشباب ومنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

2- تساعد بذور البطيخ على تعزيز صحة الشعر، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها، مثل البروتين والحديد والماغنسيوم والنحاس.

3- تمثل بذور البطيخ أهمية كبيرة لصحة مرضى السكري، لأنها تساعد على التحكم في سكر الدم وتحسين حساسية الإنسولين بالجسم.

4- تساهم بذور البطيخ في إمداد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط، لغناها بالأحماض الدهنية.

5- توفر بذور البطيخ حماية كبيرة لكبار السن ضد الإصابة بهشاشة العظام، لاحتوائها على النحاس والماغنسيوم والمنجنيز والبوتاسيوم.

.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
ما الذي يحدث لجسم الإنسان عند بلع بذور البطيخ؟ طبيب سعودي يكشف مفاجأة ستجعلكم تحرمون اكلها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ما الذي يحدث لجسم الإنسان عند بلع بذور البطيخ؟ طبيب سعودي يكشف مفاجأة ستجعلكم تحرمون اكلها، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ما الذي يحدث لجسم الإنسان عند بلع بذور البطيخ؟ طبيب سعودي يكشف مفاجأة ستجعلكم تحرمون اكلها.