الارشيف / منوع

اكتشاف 301 عامل وراثي جديد خاص بهشاشة العظام

اخبار من اليمن تمكنت دراسة كندية أجراها باحثون من جامعة ماكجيل من تحديد 518 عاملا وراثيا لها علاقة بهشاشة العظام، 301 منها تم اكتشافها لأول مرة،وفقا للعين الإخبارية.

ووفق الدراسة المنشورة، الإثنين 31 ديسمبر/كانون الأول 2018، في دورية Nature Genetics فإن العوامل الوراثية الجديدة تفسر 20% من التباين الوراثي المرتبط بعوامل مؤثرة على كثافة المعادن بالعظام، وهي واحدة من أكثر العوامل ذات الصلة سريريا بتشخيص هشاشة العظام.

وهشاشة العظام حالة شائعة جدا مرتبطة بالعمر وتتميز بانخفاض قوة العظام تدريجيا، مما يؤدي إلى ارتفاع خطر حدوث الكسور، خاصة بين المرضى الأكبر سنا، بما يمكن أن يؤدي لعواقب وخيمة، بما في ذلك خطر الوفاة.

ويقول الدكتور برينت ريتشاردز الباحث الرئيسي في الدراسة، في تقرير نشره موقع الجامعة بالتزامن مع نشر الدراسة: "يوصف للمرضى الحقن التي تبني العظام، لكنها مكلفة للغاية، ولدينا أدوية تمنع فقدان العظام، ولكن يجب أخذها وفقاً لجدول زمني صارم، ولذلك نعتقد أن نتائج بحثنا ستجعلنا نحقق نجاحاً أكبر في جعل المرضى يتبعون نظام العلاج عندما يمكن تبسيطه".

ويضيف: "النتائج التي توصلنا إليها تمثل تقدما كبيرا في تسليط الضوء على فرص لتطوير دواء يستهدف العوامل الوراثية التي تم رصدها".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
اكتشاف 301 عامل وراثي جديد خاص بهشاشة العظام ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اكتشاف 301 عامل وراثي جديد خاص بهشاشة العظام، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اكتشاف 301 عامل وراثي جديد خاص بهشاشة العظام.