تجربة مبدئية لعقار بيداكيلين المضاد لمرض السل فى علاج مرض الجذام

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن يبذل الدكتور الفرنسى  برتران كوشوا  المستشار الطبى فى مؤسسة راؤول فولورو المتخصصة فى علاج مرض الجزام  أو  البرص  ، قصارى جهده لعلاج المصابين بهذا المرض ، و ذلك عن طريق تجربة عقار المضاد لمرض السل  البيداكيلين على عشرين مريضا و ذلك خلال شهرين فقط .

ويصيب هذا المرض ، الفقراء فى مدغشقر وغيرها من الدول ، وفى 14 دولة أفريقية و أسيوية ودول أمريكا اللاتينية ، و الذى يصاب فيها ألف شخص سنويا ، بالإضافة إلى 88% من الحالات الجديدة فى الهند و البرازيل و اندونيسيا ونيبال وجمهورية الكونغو الديمقراطية و موزمبيق. 

و تعمل مؤسسة مكافحة مرض  الجزام فى فرنسا على التوصل إلى لقاح وتوزيعه على نطاق واسع لمحاربة هذا المرض الموجود فى 31 دولة هو على نفس مستوى الإيدز و السل ويحتاج إلى خطة من قبل منظمة الصحة العالمية لوضع نهاية لهذا المرض الذى تسببه بكتيريا ، حيث تصل فترة احتضان المرض للشخص 5 سنوات ، و أن الأعراض لا تظهر إلا بعد 20 عاما بظهور بقع بيضاء على الجلد و يتم علاجه بثلاثة مضادات لمدة 12 شهرا .

تجربة مبدئية لعقار بيداكيلين المضاد لمرض السل فى علاج مرض الجذام ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تجربة مبدئية لعقار بيداكيلين المضاد لمرض السل فى علاج مرض الجذام، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تجربة مبدئية لعقار بيداكيلين المضاد لمرض السل فى علاج مرض الجذام.

0 تعليق