ضعف التركيز وتنميل القدمين مؤشر لنقص هذا الفيتامين

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن هل تعاني من ضعف التركيز وتشعر بالخمول وشكشكة وتنميل في القدمين مع فقدان للشهية أو سقوط للشعر؟ انتبه ربما تكون مصاب بنقص فيتامين «ب»، حسبما تخبرك الدكتورة يسرا أيمن، أخصائية التغذية العلاجية.

 

فيتامين «ب» من العناصر المهمة للجسم، فهو ينقسم لـ8 أقسام. ووفق «أيمن» هذه الأقسام تعمل جنبا إلى جنب، موضحة بأن فيتامين «ب1»، «ب2»، «ب5»، و«ب6» تساعد الجسم على النمو وتحويل الطعام إلى طاقة يستفيد منها الجسم.

 

أما فيتامين «ب٣» فيدعم الجهاز العظمى والجلد والأعصاب.

 

ويلعب فيتامين «ب١٢» دورا مهما في تكوين خلايا الدم الحمراء ودعم الجهاز الهضمي وتكوين الحمض النووي، حسبما توضح أخصائية التغذية العلاجية.

 

وتشير أيمن إلى أن المعرضين لنقص فيتامين «ب» هم كبار السن الذين يزيد عمرهم عن الخمسين، وأيضاً المرضى المصابين بالسكري، والأشخاص الذين أجروا جراحات سمنة، بالإضافة لمن يشربون الكحوليات.

 

وهناك العديد من الأطعمة الطبيعية المتوفر بها فيتامين «ب» منها؛ الأرز، البرتقال، الليمون، اللحوم، الكبدة ، السمك، البيض، الألبان، والخضراوات وخاصة الورقية مثل السبانخ، والجرجير.. هكذا تخبرنا أخصائية التغذية العلاجية، التي تقول إنه يمكن أيضا اللجوء إلى بعض المكملات من الفيتامين في بعض الحالات بعد استشارة الطبيب

ضعف التركيز وتنميل القدمين مؤشر لنقص هذا الفيتامين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ضعف التركيز وتنميل القدمين مؤشر لنقص هذا الفيتامين، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ضعف التركيز وتنميل القدمين مؤشر لنقص هذا الفيتامين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق