تعرف على اللحوم الصناعية النظيفة التي ستطرح قريبا في الأسواق العالمية

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية تقريرا يفيد أن اللحوم المصنعة في المعامل وتشتهتر باسم "اللحوم النظيفة"، ستصل الأسواق مع نهاية عام 2018.

 

ونقلت شبكة سكاي نيوز عن الصحيفة، إن اللحوم المصنعة في المعامل تُنتج من الخلايا الجذعية ذاتية التجدد من الماشية الحية، والتي تزرع بعد ذلك في المختبر على مدى أسابيع.

 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تصنيع اللحوم النظيفة "جست"، جوش تتريك، إن المنتجات الأولى من "اللحوم النظيفة" ستكون متاحة للاستهلاك البشري خلال أشهر.

 

وأوضح أن "بعض المنتجات التي تُستخدم اللحوم النظيفة في تصنيعها مثل السجق وقطع الدجاج، يمكن تقديمها في مطاعم الولايات المتحدة وآسيا قبل نهاية عام 2018".

 

وأوضح تتريك أن هناك صعوبات قد تواجه هذه المنتجات وهي تفضيل العملاء للحوم الطبيعية عن المصنعة، ما يشكل عقبة كبيرة أمام انتشارها، إضافة إلى تكلفة تصنيعها.

 

ويهدف العلماء من هذا المشروع إلى تخفيف الضغط على مزارع الأبقار والماشية ومحاولة مكافحة الفقر وحل أزمة الغذاء العالمية.

 

ودفعت قلة المراعي الطبيعية التي لا تتناسب مع الزيادة الكبيرة في تعداد سكان الكرة الأرضية، الذين من المنتظر أن يصل عددهم إلى نحو 8.9 مليار نسمة بحلول عام 2050، العلماء للبدء جديا في أبحاث إنتاج هذا النوع من اللحوم.

 

تعرف على اللحوم الصناعية النظيفة التي ستطرح قريبا في الأسواق العالمية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تعرف على اللحوم الصناعية النظيفة التي ستطرح قريبا في الأسواق العالمية، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تعرف على اللحوم الصناعية النظيفة التي ستطرح قريبا في الأسواق العالمية.

0 تعليق