الارشيف / منوع

الشوكولاتة والموز والرمان.. أطعمة تخفض ضغط الدم

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

اخبار من اليمن ضغط الدم المرتفع من الأمراض التي يصعب علاجها بسبب صعوبة ملاحظة أعراضه، وبالتالي قد يعيش الإنسان بأعراضه دون أن يدري أنه يعاني من ضغط الدم المرتفع.

لذلك يظل الحل متمثلًا في اللجوء إلى نظام غذائي معتدل للحماية من ارتفاع ضغط الدم.

ونشر موقع "إكسبريس" البريطاني مجموعة من النصائح للحد من ارتفاع ضغط الدم، ومنها تقليل الملح والسكر والدهون، والتركيز على تناول حبوب كاملة مثل الشوفان، في الوجبات.

كما نشر قائمة تتضمن 7 أطعمة أخرى تساعد في التمتع بحياة صحية والحد من ارتفاع ضغط الدم.

1- الرمان

4c3e7d9f0f.jpg

ارتبطت فاكهة الرمان لفترة طويلة بقدرتها على الحفاظ على ضغط دم معتدل، فبحسب دراسة أجرتها جامعة الملكة مارجرت وُجِد أن المشاركين في الدراسة ممن تناولوا عصير الرمان حظوا بضغط دم منخفض مقارنة بغيرهم ممن لم يتناولوه، فالرمان يتيح للأوعية الدموية الاسترخاء وللدماء بالتدفق خلالها.

2- بذور الكتان

e1f26adbe2.jpg

في دراسة حديثة، أثبت العلم أن الأشخاص الذين أضافوا 30 جراما من بذور الكتاب إلى وجباتهم لمدة 6 أشهر، انخفض ضغط دمائهم بمعدل ملحوظ اقترب من 15 درجة تقريبًا.

واستنتج الباحثون من هذه الإحصائية أن تناول بذور الكتان بمشتقاتها قادر على أن يقلل نسب حدوث أزمة قلبية 30 مرة، وحدوث سكتات 50 مرة أقل.

3- شوكولاتة داكنة

a76b92da70.jpg

بعض الدراسات أثبتت أن الشوكولاتة الداكنة لها قدرة على خفض ضغط الدم، فبحسب جامعة "أديل لايد" الأسترالية، فإن تناول الشوكولاتة الداكنة يحد من ضغط الدم المرتفع لدى من يعانون من مرض ضغط الدم، لكن من يتمتعون بضغط دم عادي لا يؤثر فيهم تناول الشوكلاتة على الإطلاق.

4- الموز

تناول البوتاسيوم الموجود في الفاكهة مثل الموز يساعد بكل تأكيد في خفض ضغط الدم في الجسم، إضافة إلى قدرته على موازنة الآثار السلبية لكميات الملح الكثيرة في الجسم.

ولمزيد من الاستفادة من عنصر البوتاسيوم عليك بتناول 5 حبات من الخضروات والفاكهة في اليوم، وحبذا لو كان الموز بين هذه الفاكهة لاحتوائه على أعلى نسبة بوتاسيوم بين الفواكه.

5- عصير الشمندر

b2b7e8085b.jpg

كشفت دراسة أجرتها جامعة "كوين ماري" في لندن، أن تناول كوب من عصير الشمندر يوميًا قادر على خفض معدل ضغط الدم، ويرجع السر في قدرات الشمندر الخرافية لاحتوائه عل مادة كيميائية يطلق عليها "نيتراتس" لها مفعول سحري في خفض معدل ضغط الدم.

6- البروكلي

يحتوي البروكلي على نسب عالية من الأمينو أسيد، وبفضل أبحاث أجرتها جامعة شيكاغو تم الربط بين الخضراوات التي تحتوي على نسب عالية من الأمينو أسيد وقدرتها على خفض معدلات ضغط الدم العالية، ولذلك إذا لاحظت أي عرض من أعراض ارتفاع الدم مثل النزيف من بعض أجزاء الجسم، عليك بتناول البروكلي.
795e92562b.jpg

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
الشوكولاتة والموز والرمان.. أطعمة تخفض ضغط الدم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الشوكولاتة والموز والرمان.. أطعمة تخفض ضغط الدم، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الشوكولاتة والموز والرمان.. أطعمة تخفض ضغط الدم.