الارشيف / منوع

أجهزة بث الميديا تجعل التلفزيون القديم ذكياً

اخبار من اليمن تساعد أجهزة بث الميديا على نقل أجهزة التلفزيون القديمة إلى عصر التلفزيون الذكي. وتساعد هذه الأجهزة، التي تتوفر بأشكال مختلفة حسب الشركات المنتجة، في تشغيل البرامج التلفزيونية من مكتبات الميديا في أي وقت، أو تشغيل الأفلام، والمسلسلات المختارة من مختلف الخدمات.

وأوضح أندرياس نولده من مجلة الحاسوب "شيب" الألمانية أن أجهزة التلفزيون الأقدم من 5 أعوام  تحتاج إلى أجهزة بث الميديا، مثل أمازون Fire TV وأبل TV وغوغل Chromecast ونفيديا Shield.

المقدمون والخدمات

وقبل شراء جهاز البث أوصى نولده بمعرفة المقدمين والخدمات، التي يحتاجها المستخدم، وإذا كان الجهاز يدعمها أو على الأقل يمكن تثبيته عليه بشكل لاحق.

ويرى نولده أن معظم أجهزة البث تدعم العروض المعروفة مثل يوتيوب، ونتفليكس، ومكتبات الميديا، والبث التلفزيوني الحي، من محطات التلفزيون.

ومن جانبه، أوصى موريتز يغر من البوابة التقنية "Techstage.de" الألمانية المستخدم العادي بأجهزة أبل TV وغوغل Chromecast وأمازون Fire TV، بسبب الإعداد البسيط لجهاز البث، ورغم أن جهاز نفيديا Shield يعد جهازاً جيداً، إلا أن سعره مرتفع جداً، كما أنه يستهدف عشاق الألعاب.

حجم الجهاز

وأشار الخبراء إلى أن حجم الجهاز لا يعكس بالضرورة أداءه، لكن يغر يلفت الانتباه إلى أن حجم الجهاز يمكن أن يسمح بإلحاق بعض التجهيزات المهمة، وعلى سبيل المثال تتميز الأجهزة عن الوحدات الفلاشية بتوفير منفذ كابل شبكة الإنترنت LAN، ومخرج صوت رقمي، في حين تعتمد الوحدات الفلاشية على الاتصال اللاسلكي WLAN في الغالب.

ويرى يغر أن اختلاف أجهزة البث طفيف، ففي الواقع تتميز جميع الواجهات بسهولتها، كما تتشابه أجهزة التحكم عن بعد مع بعضها. 

ورغم غياب اختلافات كبرى في أسعار أجهزة البث، إلا أن هذا لا يعطي أيضاً فكرة أدائها، فمثلاً لا تقل الوحدة الفلاشية من أمازون عن جهاز أبل TV بثمنه المرتفع، لكن جهاز نفيديا Shield يعد استثناءً في هذا المجال، ويُعد وحشاً حقيقياً بأدائه، لذلك يعتبر الاختيار الأنسب لعشاق الألعاب.

وأشار نولده إلى أهمية الانتباه أيضاً إلى صيغ ملفات الصور والموسيقى، لأن هناك أجهزة تدعم تقنية 4K وأخرى تدعم تقنية Full HD، كما لا تدعم الأجهزة كلها النطاق الديناميكي العالي HDR، ومن المنافذ المهمة منفذ HDMI بداية من الإصدار 2.0a مع HDCP 2.2 للحماية من النسخ.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
أجهزة بث الميديا تجعل التلفزيون القديم ذكياً ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أجهزة بث الميديا تجعل التلفزيون القديم ذكياً، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أجهزة بث الميديا تجعل التلفزيون القديم ذكياً.