دراسة:ما يقرب من 100 مليون بالغ يعانى من الانسداد الرئوى المزمن بالصين

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أفادت دراسة طبية حديثة بانتشار مرض الانسداد الرئوي بنسبة تصل إلى 8,6% بين البالغين فى الصين - بواقع 100 مليون شخص - يعانون من أمراض الرئة المزمنة، وفقا للدراسة التى أجريت فى جامعة "تولان" الأمريكية ، ونشرت فى عدد أبريل من مجلة "لانسيت" الطبية .

وتعد الدراسة - التى قدمت فحوصات وظائف الرئة لأكثر من 50،990 مشارك - هى أكبر مسح لمرض الانسداد الرئوى عبر الفئات العمرية التى أجريت فى الصين .. ويعد مرض الانسداد الرئوى المزمن، هو مرض رئوى التهابى يسبب تدفق الهواء المتعسر إلى الرئتين، وهو السبب الرئيسى الثالث للوفاة فى الصين، وناتج عن التعرض على المدى الطويل للمهيجات فى الهواء، بما فى ذلك دخان السجائر .

وقال الدكتور جيانج هى جوزيف رئيس قسم الأوبئة والطب المدارى فى كلية الطب بجامعة "تولين"الأمريكية، إنه على مدار العقد الماضى، أصبح تلوث الهواء فى مقدمة الأزمات الصحية فى الصين، فى حين أن تدخين السجائر لا يزال مرتفعا، خاصة بين الرجال..وأضاف "تظهر أبحاثنا أن مرض الانسداد الرئوى المزمن منتشر بشكل كبير بين السكان البالغين فى الصين، فيما تكمن أكبر عوامل الوقاية لهذا المرض فى الإقلاع عن التدخين، والابتعاد عن ملوثات الهواء .. كما يجب تفعيل دور برامج الوقاية وزيادة الجهود للسيطرة على مرض الانسداد الرئوى المزمن فى وقت مبكر ليصبح من أولويات الصحة العامة فى الصين للحد من الأمراض والوفيات المتعلقة بمرض الانسداد الرئوى المزمن ".

وكشفت الدراسة ارتفاع معدل انتشار مرض الانسداد الرئوى المزمن بين الرجال فى الصين بنسبة أعلى من 11,9%، فى مقابل 5,4% للنساء، حيث لوحظ اختلاف الجنس بين جميع الفئات العمرية فى عموم السكان فى الصين وحتى بين أولئك الذين لم يدخنوا .

واستنادا إلى فحصوات وظائف الرئة، قدر الباحثون أن العدد الإجمالى للأفراد الذين تخطت أعمارهم العشرين عاما ويعانون من الانسداد الرئوى المزمن فى الصين، بلغ 99.9 مليون شخص فى عام 2015، ومن بين هؤلاء كان 68,4 مليون من الرجال، و31.5 مليون من النساء..كما وجد الباحثون أن معظم الأشخاص المصابين بمرض الانسداد الرئوى المزمن لم يكونوا على دراية بحالتهم المرضية، وأن القليل منهم خضع لاختبار قياس وظائف الرئة قبل الدراسة.. ووجد أن 2.6% فقط من المشاركين كانوا على دراية بحالتهم ، فيما لم يُبلغ سوى 12% ممن تم اكتشاف إصابتهم بالمرض عن إجراء اختبار وظيفة رئوى سابق .

دراسة:ما يقرب من 100 مليون بالغ يعانى من الانسداد الرئوى المزمن بالصين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دراسة:ما يقرب من 100 مليون بالغ يعانى من الانسداد الرئوى المزمن بالصين، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دراسة:ما يقرب من 100 مليون بالغ يعانى من الانسداد الرئوى المزمن بالصين.

0 تعليق