الارشيف / اخبار اليمن

صنفت ”اليمن” على قائمة ”الجنسيات المشردة”.. الخارجية الأمريكية تدعو ”اليمنيين” الراغبين في الحصول على تأشيرة هجرة إليها التوجه إلى دولة عربية مجاورة

اخبار من اليمن أصدرت الخارجية الأمريكية وثيقة رسمية صنفت اليمن وعدة دول ضمن "الجنسيات المشردة" التي لا يستطيع مواطنوها الحصول على تأشيرة هجرة أمريكية على أراضي بلادهم.

وفي الوثيقة المنشورة التي تم تعديلها في 21 أكتوبر أدرجت اليمن وليبيا والصومال وجنوب السودان وسوريا وروسيا وكوبا وإريتريا وإيران وفنزويلا في قائمة "الجنسيات المشردة" التي تعني الدول التي لا توجد على أراضيها قنصلية أمريكية أو يكون الوضع السياسي أو الأمني فيها ​​هشا أو غامضا إلى درجة لا تسمح للموظفين القنصليين المحدود عددهم بمعالجة طلبات الحصول على تأشيرة الهجرة إلى الولايات المتحدة.

وطالبت الخارجية الأمريكية مواطني هذه الدول بالتوجه إلى دول أخرى في حال رغبتهم بالحصول على تأشيرة هجرة أمريكية.

وحددت للمواطنين اليمنيين الراغبين بالحصول على هذه التأشيرة التوجه إلى جيبوتي.

كما أشارت الخارجية الأمريكية إلى أن حصول السوريين على التأشيرة الأمريكية ممكن من خلال التوجه إلى السفارة الأمريكية في عمان وبيروت (للفلسطينيين الذين يحملون وثيقة سفر سورية)، أما الليبيين الراغبين بالسفر إلى الولايات المتحدة فعليهم تقديم أوراقهم في السفارة الأمريكية في تونس، أما الإيرانيين يتوجب عليهم القدوم إلى أبو ظبي أو أنقرة أو يريفان في أرمينيا.

وأعلنت السفارة الأمريكية في موسكو في وقت سابق أنها اعتبارا من الـ1 من أغسطس ستخفض عدد العاملين في مقارها الدبلوماسية لدى روسيا "بموجب عقوبات موسكو التي تحظر على واشنطن توظيف مواطني روسيا ودول ثالثة لديها"، وبالتالي "لن تتمكن من تقديم الخدمات القنصلية بالكامل".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
صنفت ”اليمن” على قائمة ”الجنسيات المشردة”.. الخارجية الأمريكية تدعو ”اليمنيين” الراغبين في الحصول على تأشيرة هجرة إليها التوجه إلى دولة عربية مجاورة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صنفت ”اليمن” على قائمة ”الجنسيات المشردة”.. الخارجية الأمريكية تدعو ”اليمنيين” الراغبين في الحصول على تأشيرة هجرة إليها التوجه إلى دولة عربية مجاورة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صنفت ”اليمن” على قائمة ”الجنسيات المشردة”.. الخارجية الأمريكية تدعو ”اليمنيين” الراغبين في الحصول على تأشيرة هجرة إليها التوجه إلى دولة عربية مجاورة.

قد تقرأ أيضا