الارشيف / اخبار اليمن

مليشيا الحوثي تفاجئ الجميع: هذه بنود الهدنة التي وافقنا عليها فقط ولا نعترف بغيرها

اخبار من اليمن نفت مليشيا الحوثي موافقتها على أي بند ضمن الهدنة الأممية يتعلق بفتح الطرقات بين المحافظات ورفع الحصار عن مدينة تعز.

وقال الناطق الرسمي للمليشيات الحوثية ورئيس وفدها المفاوض، محمد عبدالسلام، في تغريدة على تويتر، رصدها المشهد اليمني: إن ‘‘بنود الهدنة واضحة ولا لبس فيها تنص على وقف العمليات العسكرية وفتح ميناء الحديدة لعدد معين من السفن وفتح مطار صنعاء لرحلتين أسبوعيا وإلى وجهتين الأردن ومصر’’.

وأضاف القيادي الحوثي: ‘‘ومن يختلق أي شروط أخرى فهو من يعرقل تنفيذ الهدنة، ويفترض بما هو إنساني التعامل معه دون أي تسييس’’، بحسب تعبيره.

وأثار ناطق المليشيات موجة من الجدل، بسبب تصريحاته التي اقتصرت على فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة، دون التطرق إلى بقية بنود الهدنة.

اقرأ أيضاً

ولم يصدر تعليق رسمي من الأمم المتحدة راعية الهدنة، أو الحكومة المعترف بها دوليًا إزاء تنصل المليشيات من تنفيذ بقية البنود.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مليشيا الحوثي تفاجئ الجميع: هذه بنود الهدنة التي وافقنا عليها فقط ولا نعترف بغيرها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مليشيا الحوثي تفاجئ الجميع: هذه بنود الهدنة التي وافقنا عليها فقط ولا نعترف بغيرها، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مليشيا الحوثي تفاجئ الجميع: هذه بنود الهدنة التي وافقنا عليها فقط ولا نعترف بغيرها.

قد تقرأ أيضا