الارشيف / اخبار اليمن

السفيرة سحر غانم تبحث مع مسؤولين نرويجيين الأوضاع في اليمن


اخبار من اليمن أوسلو - سبأنت:

بحثت سفيرة اليمن في مملكة هولندا، السفيرة غير المقيم بمملكة النرويج سحر غانم، اليوم، في العاصمة النرويجية أوسلو، مع مساعد وزيرة الخارجية النرويجية للشؤون الإقليمية فيبيورن ديسفيك، تطورات الأوضاع السياسية والإنسانية في بلادنا، والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها.

واستعرضت السفيرة سحر غانم، تطورات ومستجدات الأوضاع في بلادنا وجهود مجلس القيادة الرئاسي برئاسة الدكتور رشاد العليمي، لتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة، وكذا اتفاق الهدنة بين الحكومة اليمنية ومليشيات الحوثي وتعنت المليشيات وخرقها للهدنة واستمرار حصار مدينة تعز.

وأكدت على ضرورة قيام المجتمع الدولي بإجراءات صارمة لوضع حد لتعنت المليشيات الحوثية ورفضها لفتح المعابر وتسهيل حركة المواطنين، ورفض كافة الجهود الهادفة لتحقيق السلام، واستمرار عدوانها على الشعب اليمني وزعزعتها لاستقرار المنطقة.

وتطرقت السفيرة سحر غانم، إلى مستجدات قضية خزان صافر العائم، والجهود الدولية لتجنيب اليمن والإقليم والعالم مخاطر كارثة بيئية ستستمر آثارها لأجيال وعقود قادمة، وكذا الزام مليشيات الحوثي بالتوقف عن زراعة الألغام المضادة للأفراد والتعاون بالتسليم الفوري لخرائط الألغام التي قامت بزراعتها في حربها ضد الحكومة والشعب اليمني.

من جانبه أكد فيبيورن ديسفيك مساعد وزيرة الخارجية النرويجية للشؤون الإقليمية، اهتمام السياسة الخارجية النرويجية بالوضع في اليمن، واستمرار بلاده دعم اليمن في المجالات السياسية والإنسانية .. معبراً عن أمله أن يتم حل الصراع في اليمن بشكل سلمي في المستقبل القريب.

في ذات السياق، التقت سفيرة بلادنا في مملكة هولندا، السفيرة غير المقيم بمملكة النرويج سحر غانم، مع المبعوث النرويجي الخاص إلى اليمن تشيشتي تروميسدال، وممثلة مملكة النرويج للمرأة والأمن والسلام سينه غيلين، ورئيس دائرة السلام والمصالحة ليزا غولدن، ورئيسة دائرة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية النرويجية هانا أولريتشسن، وجرى خلال تلك اللقاءات بحث مستجدات الأوضاع في بلادنا والتعاون الثنائي اليمني – النرويجي وسبل تعزيز العلاقات الثنائية.

كما بحثت سفيرة بلادنا في مملكة هولندا، السفيرة غير المقيم بمملكة النرويج سحر غانم، مع مديرة عام منظمة الشعب النرويجي هينريت كيللي، وأعضاء المنظمة، البرامج التي تنفذها المنظمة في بلادنا في مجالات الكشف والتخلص من الألغام المضادة للأفراد التي تقوم بزراعتها مليشيات الحوثي.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
السفيرة سحر غانم تبحث مع مسؤولين نرويجيين الأوضاع في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السفيرة سحر غانم تبحث مع مسؤولين نرويجيين الأوضاع في اليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السفيرة سحر غانم تبحث مع مسؤولين نرويجيين الأوضاع في اليمن.

قد تقرأ أيضا