الارشيف / اخبار اليمن

وزارة العدل والصلیب الأحمر تنظمان دورة في "القانون الدولي الإنساني بعدن


اخبار من اليمن عدن ـ سبأنت

نظمت وزارة العدل اليوم في العاصمة المؤقته عدن دورة تدريبية حول القانون الدولي الإنساني بالتعاون مع لجنة الصليب الأحمر الدولية لعدد ٢٥ من منتسبي الوزارة وأعضاء النيابه العامة.

ويناقش المشاركون في الدورة على مدى ثلاثة أیام عددا من الموضوعات المتعلقة بالقانون الدولي الانساني واھم الآلیات الدولية لحقوق الإنسان، ومبادئه بالإضافة إلى ابرز التحدیات التي تواجه البلدان في النزاعات المسلحة المعاصرة .

وفي افتتاح الدوره أكد وزیر العدل القاضي بدر العارضة حرص الوزارة على مد جسور التواصل والتعاون المشترك مع كل الجھات الإقلیمیة والدولیة التي تسعى إلى بناء وإحلال السلام.

وأشار إلى أهمیة تعزیز احترام القانون الدولي الإنساني، بما یشمل من قواعد تھدف إلى الحد من آثار النزاعات المسلحة ووضع السیاسات والاستراتیجیات المتعلقة بتنفیذ وتطبیق القانون الدولي الإنساني وتعزیز السلم والأمن الدولیین .

من جهه اخرى أشار نائب المنسق لقسم الحماية في اللجنة الدولية للصليب الاحمر ليفاني كاتشارافا إلى أن الدورة التدريبية ستسلط الضوء على أهم قواعد القانون الدولي الانساني التي تطبق اثناء النزاعات المسلحة, ونطاق تطبيقه.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزارة العدل والصلیب الأحمر تنظمان دورة في "القانون الدولي الإنساني بعدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزارة العدل والصلیب الأحمر تنظمان دورة في "القانون الدولي الإنساني بعدن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزارة العدل والصلیب الأحمر تنظمان دورة في "القانون الدولي الإنساني بعدن.

قد تقرأ أيضا