الارشيف / منوع

شاهد..دراسة تكشف العلاقة بين الأكلات السريعة وازدياد خطر الكبد الدهني!

اخبار من اليمن وجدت دراسة حديثة أن استهلاك 20 في المائة أو أكثر من السعرات الحرارية اليومية من الوجبات السريعة يزيد من خطر الإصابة بمرض الكبد الدهني غير الكحولي ، المعروف أيضًا باسم التنكس الدهني.

وبحسب موقع “ميديكال نيوز توداي” فإن هذه المجموعة من الأمراض تشمل مجموعة واسعة من أمراض الكبد ، والتي تتعلق بتراكم الدهون في الكبد وتلفها ، والتي يمكن أن تؤدي مضاعفاتها إلى الإصابة بسرطان الكبد المتقدم.

اقراء ايضاً :

في الدراسة ، فحص باحثو جامعة جنوب كاليفورنيا آثار استهلاك الوجبات السريعة وعلاقته بتراكم الدهون في الكبد لدى البالغين في الولايات المتحدة. قام فريق البحث ، تحت إشراف الدكتورة آن كارداشيان ، بتحليل البيانات الطبية والغذائية الخاصة بـ 4000 شخص ووجدوا أن استهلاك خمس السعرات الحرارية اليومية أو أكثر من الوجبات السريعة ارتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض الكبد الدهنية.

وقالت كارداشيان: “الكبد الدهني يمكن أن يؤدي إلى تليف الكبد ومضاعفاته ، بما في ذلك فشل الكبد وسرطان الكبد. وهذه الآثار السلبية شديدة بشكل خاص لدى الأشخاص المصابين بالفعل بمرض السكري والسمنة”.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
شاهد..دراسة تكشف العلاقة بين الأكلات السريعة وازدياد خطر الكبد الدهني! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شاهد..دراسة تكشف العلاقة بين الأكلات السريعة وازدياد خطر الكبد الدهني!، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شاهد..دراسة تكشف العلاقة بين الأكلات السريعة وازدياد خطر الكبد الدهني!.