الارشيف / منوع

أبرزها «التخلص من الوزن الزائد».. 9 فوائد صحية لزيت الزيتون

اخبار من اليمن زيت الزيتون.. يعرف على نطاق واسع بكونه أحد أكثر الزيوت الصحية، ولذا يتم إستهلاكه بشكل واسع، وفي هذا الصدد أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث والخبراء أن زيت الزيتون يحتوي على قدر كبير من الفوائد الصحية، حيث إنه يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة فوائد زيت الزيتون، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

اقراء ايضاً :

يمنع السكتات الدماغية

وذلك بسبب الدهون الأحادية غير المشبعة، حيث يساعد زيت الزيتون في تقليل فرصة الإصابة بالسكتات الدماغية، وتشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يدمجون زيت الزيتون في طعامهم يمكن أن يقل لديهم بنسبة تصل إلى 41٪ فرصة الإصابة بالسكتة الدماغية.

زيت الزيتون

الحفاظ على وزن صحي وزيادة مضادات الأكسدة

فعلى الرغم من أن زيت الزيتون يمكن أن يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، إلا أنه يساعد في الحفاظ على السعرات الحرارية، وبالتالي يساعد في الحفاظ على اللياقة البدنية، وفي هذا السياق تشير الدراسات إلى أن الاستهلاك العالي لا يؤدي إلى زيادة الوزن، وفي الواقع يمكن أن يؤدي في بعض الأحيان إلى فقدان الوزن وزيادة عدد مضادات الأكسدة، خاصة عندما يتم دمجه مع نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي.

يساعد في الصحة المعرفية

وفي سياق متصل وجد أن زيت الزيتون يمكن أن يكون له تأثير على التدهور المعرفي المرتبط بأمراض مثل الزهايمر.

يساعد في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي

حيث يعتبر التهاب المفاصل الروماتويدي، وهو مرض مناعي معطل يسبب الكثير من الالتهاب والتورم والألم حول المفاصل وأعضاء الجسم، هذا ووجد أن زيت الزيتون له خصائص مضادة للالتهابات، كما قد ثبت أنه يساعد الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي جنبًا إلى جنب مع مكملات زيت السمك.

الالتهابات وتسكين الآلام

فعلى صعيد آخر يحتوي زيت الزيتون على شيء يسمى «الأوليوكانثال»، والذي يتميز بخصائصه المضادة للالتهابات التي توجد عادة في الأدوية مثل الإيبوبروفين، ولكن دون أي آثار جانبية لها، وجد أيضًا أنه مثل الإيبوبروفين، يمكن أن يساعد زيت الزيتون في تخفيف الآلام.

زيت الزيتون

صحة القلب والأوعية الدموية

فمن ناحية أخرى أظهرت إحدى الدراسات أن زيت الزيتون يمكن أن يلعب دورًا كبيرًا في علاج تصلب الشرايين، حيث أن هناك أيضًا معدل وفيات أقل بكثير من أمراض القلب والأوعية الدموية في البلدان الأوروبية المتوسطية مقارنة بالدول الغربية، مما يشير إلى أن زيت الزيتون يلعب دورًا كبيرًا في صحة القلب والأوعية الدموية لأن زيت الزيتون جزء كبير من النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط.

الحفاظ على مستويات صحية من الكوليسترول

حيث يساعد في الحفاظ على مستوى الكوليسترول الصحي، وذلك عن طريق تقليل الكوليسترول الضار وزيادة الكوليسترول الجيد.

تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان

وتشير الدراسات إلى أن زيت الزيتون يمكن أن يساعد في الواقع في قتل الخلايا السرطانية، وكذلك منع السرطان من خلال مضادات الأكسدة الغنية بزيت الزيتون.

علاج وتقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2

فقد أظهرت دراسة أن استهلاك زيت الزيتون في البالغين الأصحاء يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، كما أظهر استهلاك زيت الزيتون اليومي علامات تحسن التمثيل الغذائي للجلوكوز لدى البالغين الذين يعانون بالفعل من المرض.

اقرأ المزيد

عالج حمى الضنك بالأكل

القرفة و العسل.. أكلات و مشروبات تحميك من البرد القارس

الخبز الأبيض «قاتل».. احذر من هذه الأكلات في وجبة الإفطار

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
أبرزها «التخلص من الوزن الزائد».. 9 فوائد صحية لزيت الزيتون ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أبرزها «التخلص من الوزن الزائد».. 9 فوائد صحية لزيت الزيتون، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أبرزها «التخلص من الوزن الزائد».. 9 فوائد صحية لزيت الزيتون.