الارشيف / منوع

مؤشر: ثقة الشركات السعودية ترتفع لأعلى معدلاتها في عامين!!

اخبار من اليمن مؤشر مديري المشتريات “PMI” الصادر عن بنك الرياض، اليوم الأحد، ارتفاع مستوى الثقة بين شركات القطاع الخاص غير المنتج للنفط في السعودية إلى أعلى معدلاتها في عامين خلال شهر يناير 2023.

 

اقراء ايضاً :

فيما تباطأ معدل خلق فرص عمل من أعلى مستوى له في 5 سنوات والذي سجله في شهر ديسمبر مع استمرار الشركات في تقليص حجم الأعمال المتراكمة.

 

وارتفع مؤشر بنك الرياض لمديري المشتريات المعدل موسمياً من 56.9 نقطة في شهر ديسمبر الماضي إلى 58.2 نقطة في يناير 2023، مسجلاً قراءة أعلى من المستوى المحايد البالغ 50 نقطة والذي يفصل النمو عن الانكماش، وكانت القراءة هي ثاني أعلى مستوى مُسجل منذ شهر سبتمبر 2021، بعد مستوى شهر نوفمبر المرتفع.

وجاء الارتفاع مدفوعاً بالتأثيرات الإيجابية من المؤشرات الفرعية للإنتاج والطلبات الجديدة ومخزون المشتريات، وشهدت المؤشرات الثلاثة ارتفاعاً في معدلات النمو منذ فترة الدراسة السابقة، وأدى الارتفاع البطيء في التوظيف والانخفاض الأكبر في مواعيد التسليم إلى عدم نمو المؤشر الرئيسي بوتيرة أكبر.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
مؤشر: ثقة الشركات السعودية ترتفع لأعلى معدلاتها في عامين!! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مؤشر: ثقة الشركات السعودية ترتفع لأعلى معدلاتها في عامين!!، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مؤشر: ثقة الشركات السعودية ترتفع لأعلى معدلاتها في عامين!!.