أرشيف

الزبيدي يظهر في الإمارات ويعلن موقفًا نهائيًا بشأن المفاوضات مع مليشيا الحوثي

اخبار من اليمن كشف عضو مجلس القيادة الرئاسي، عيدروس الزبيدي، عن موقف المجلس الانتقالي الجنوبي من المفاوضات مع مليشيا الحوثي، مجددًا موقفه المتمسك بانفصال جنوب اليمن عن شماله.

جاء ذلك خلال لقائه أمس الأربعاء، في الإمارات، سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، جابريل مونويرا فينالس، ناقش خلاله مستجدات الأوضاع السياسية، والإنسانية، والعسكرية، والأمنية في بلادنا، والجهود الإقليمية والدولية الهادفة لإنهاء الحرب وإحلال السلام في المنطقة، والدور الذي تلعبه بعثة الاتحاد الأوروبي في دعم جهود مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، لإنعاش الوضع الاقتصادي ورفع المعاناة الإنسانية عن شعبنا.

وقال الزبيدي إنه يدعم الجهود المبذولة من قبل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لإنهاء الصراع في اليمن، والبدء بعملية سلام شامل.

وخلال اللقاء، أكد الزبيدي على محورية القضية الجنوبية في أي حل قادم، مشددًا على أهمية تفعيل فريق المفاوضات المُقر من قبل مجلس القيادة الرئاسي، وتمكينه للقيام بالمهام المنوطة به في إدارة ملف المفاوضات كممثل لمختلف القوى المنضوية في إطار المجلس.

اقرأ أيضاً

بدوره أكد السفير فينالس دعم الاتحاد الأوروبي الثابت لجهود إنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن، مجددا دعم كذلك دول الإتحاد لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية في مساعيهما المبذولة لإنجاز الإصلاحات الاقتصادية ووقف تدهور الوضع الاقتصادي وتحسين الخدمات، وتعزيز العمل الإغاثي والإنساني في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يواجهها شعبنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى