أرشيف

عاصفة رملية شديدة تجتاح السعودية.. والأرصاد الجوية تحذر

اخبار من اليمن حذر المركز الوطني للأرصاد في السعودية من استمرار هبوب الرياح والعواصف الرملية التي تضرب أجزاء واسعة في المملكة اليوم الأحد.

وتوقع مركز الأرصاد في تقريره الأحد أن يستمر تأثير الأتربة المثارة والعوالق الترابية على شرق ووسط المملكة مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة الصغرى.

اقراء ايضاً :

كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من شمال المملكة، ولا يستبعد تكون السحب الرعدية على مرتفعات جازان وعسير.

ومن جانبها نصحت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين والمقيمين بالبقاء في المنزل عند هبوب الرياح والعواصف الرملية، خاصة للمصابين بأمراض تنفسية، وعدم الخروج إلا عند الضرورة.

وأكدت المديرية عبر إنفوجراف نشره في حسابه الرسمي على تويتر ضرورة الحذر عند المرور بجوار أعمدة الإنارة وخطوط الضغط العالي، واللوحات الإعلانية.

كما ناشدت وزارة الصحة السعودية الجميع بتجنب التعرض لموجات الغبار العالية، حتى لا يصابوا بحساسية الغبار.

وكانت عاصفة ترابية محملة بأطنان الأتربة والغبار، ضربت مساء أمس السبت اشمال شرق السعودية ووصلت مشارف مدن سدير متجهة إلى الوشم ومحافظات شمال الرياض.

وتكونت العاصفة الغبارية في صحراء العراق، ومرت بدولة الكويت قبل أن تصل مساء السبت لحفر الباطن والأرطاوية وتقبل على مشارف محافظات سدير.

ومن المتوقع أن تؤثر العاصفة على شمال شرق المملكة، ثم المناطق الوسطى، وستحد من مدى الرؤية، كما ستؤثر على من يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي؛ كونها تمشي بشكل بطيء وتنثر حبيبات التراب والغبار في الجو بشكل يكتم الأنفاس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى