أرشيف

إثيوبيا تطلق دليلا إلكترونيا للاستثمار

اخبار من اليمن أطلقت إثيوبيا، الأربعاء، دليلاً إلكترونياً للاستثمار، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد)، في مقر اللجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة بالعاصمة أديس أبابا.  

حضر الفعالية فيرا سونجوي، السكرتيرة التنفيذية للجنة الاقتصادية، وشومتي جزاو، وزير التكنولوجيا والابتكار الإثيوبي، وفيسوم أرجا، مفوض مفوضية الاستثمار الإثيوبية، وعدد من المسؤولين في الحكومة. 

وقال وزير التكنولوجيا والابتكار الإثيوبي إن إطلاق دليل الاستثمار الإلكتروني خطوة مهمة تهدف إلى توفير المعلومات حول الفرص الاستثمارية للأجانب بصورة سهلة، من خلال تقديم خدمات سريعة ومتطورة.

وأضاف أن هذا الحدث يعد ممارسة فعلية لتجاوز حدود التجارة والاستثمار التقليدي ووسيلة قوية للتواصل بين المستثمرين الأجانب ومفوضية الاستثمار الإثيوبية.

وأوضحت فيرا سونجوي، السكرتيرة التنفيذية للجنة الاقتصادية لأفريقيا، أن الدليل خطوة إيجابية في ظل الإصلاحات التي تشهدها إثيوبيا، معتبرة هذه الخطوة بالمهمة التي ستوفر فرصة كبيرة للمستثمرين الأجانب.

واختتمت حديثها بأن تعميم الدليل الإلكتروني في جميع دول القارة من شأنه زيادة الاستثمارات في أفريقيا بحوالي 300 مليون دولار بحلول 2025.

وأطلقت اللجنة الاقتصادية لأفريقيا ومنظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية منذ بداية العام الحالي، دليل الاستثمار الإلكتروني في 6 دول أفريقية أخرى وهي: الكونغو، ومالاوي، وزامبيا، ونيجيريا، ومدغشقر، وموريتانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى