أرشيف

أول تعليق من مجلس النواب المصري على إعادة 60 مريضًا وطفلًا يمنيًا إلى عدن بعد وصولهم مطار القاهرة

اخبار من اليمن علق عضو في مجلس النواب المصري، على إعادة سلطات بلاده 6 مسافرًا يمنيًا من المرضى والأطفال إلى مطار عدن بعد وصولهم مطار القاهرة الدولي مساء أمس السبت.

وقال النائب المصري، مصطفى بكري في تصريح رصده “المشهد اليمني”: “أمس تم إعادة ٦٠ من المرضي والأطفال إلي عدن بعد وصولهم إلي القاهره ، وماكنا نتمني أن يحدث ذلك”.

وأكد بكري أن الشعب اليمني “شعب الحضارة يكن لمصر كل التقدير والمحبة لكل ذلك أتمني سريعا عودة الأمور إلي أوضاعها الطبيعية”، وأضاف بأن “المسئول الأول في اليمن د . رشاد العليمي محب لمصر وتصريحاته ومواقفه”.

وفي تصريح سبق، قال النائب المصري مصطفى بكري، إن “الشعب اليمني شعب شقيق ، محب لمصر ، ولايجب أن يؤاخذ الشعب اليمني بسبب موقف وزير الخارجيه اليمني الحالي”.

اقرأ أيضاً

وأضاف: “الرئيس السيسي فتح أبواب مصر لكل الأشقاء دون تفرقه ، ومنحهم العديد من التسهيلات ، وهذا موقف يحسب له . مصر أكبر من أي تصرف يقوم به مسؤول اليمنيون أنفسهم أدانوه”.

وكانت السلطات المصرية أمس السبت، منعت نحو 60 مسافرًا يمنيا قادمين من مطار عدن، من دخول مطار القاهرة، بسبب عدم استيفاءهم للشروط، الجديدة وهي الحصول على تقرير طبي من المستشفيات الحكومية المصرية وكذا موافقة أمنية.

وجاءت هذا القيود الجديدة على خلفية تصريحات منسوبة لوزيرالخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، أثناء زيارته الأخيرة إلى أثيوبيا، دعم خلالها “تطلعات أثيوبيا التنموية” في إشارة إلى مشروع سد النهضة وهو ملف محل خلاف كبير بين القاهرة وأديس أبابا، لكن الوزير خرج اليوم ونفى صحة هذه التصريحات وقال إنها فبركات تستهدفه شخصيًا بسبب حملة إصلاحات يقوم بها في وزارته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى