أرشيف

المكحل أرعبهم حيًا وميتًا.. ”الحوثي” تطيح بمدراء الأمن في إب بعد فشل إخماد الانتفاضة ”الأسماء”

اخبار من اليمن أقالت مليشيات الحوثي الإرهابية، عددا من مدراء الأمن التابعين لها في عدد من مديريات محافظة إب، ضمن إجراءات الاستنفار التي تتخذها سلطات الانقلاب، بعد انتفاضة شعبية شهدتها المحافظة أثناء تشييع جناز الناشط حمدي المكحل الشهر الماضي.

وأفادت مصادر خاصة لـ “المشهد اليمني” إن القرارات الحوثية، شملت تغيير أو إعادة تدوير لمناصب ، قيادة الأمن المركزي بالمحافظة، ومدراء أمن لمديريات المخادر والقفر والمشنة والظهار والسياني.

وشملت عملية التدوير، تعيين منتحل صفة “عميد ركن” صدام مطهر غلاب، المكنى (أبو عطان)، قائدًا للأمن المركزي بالمحافظة، ومنتحل صفة “عقيد” المدعو أبو العباس القحيف، مديرًا لأمن مديريتي المشنة، بعدما كان مديرا لأمن مديرية القفر.

فيما تم تدوير صخر صادق حمزة، من إدارة أمن المشنة إلى إدارة أمن المخادر، بديلًا عن منتحل صفة “عقيد” شاكر الشبيبي، وفقًا لمصادر “المشهد اليمني” ، كما تم تدوير متحل صفة “عقيد” علي العماد، من إدارة أمن مديرية الظهار، إلى إدارة أمن مديرية السياني، فيما تم تعيين منتحل صفة “عقيد” محمد السبتاني، مديرًا لأمن مديرية الظهار، بعدما كان مديرا لأمن مديرية السياني.

اقرأ أيضاً

وتأتي هذه العملية، في محاولة من مليشيات الحوثي لمنع تكرار الانتفاضة الشعبية التي شارك فيها الآلاف من أبناء المحافظة، خلال تشييعهم جثمان الناشط حمدي عبدالرزاق الخولاني، الملقب بـ “المكحل”، واعتبرها ناشطون من محافظة إب، ناتجة عن الرعب الذي أحدثه الشهيد في صفوف المليشيات حيًا وميتًا.

وكانت المليشيات الحوثية، أقدمت على تصفية المكحل داخل مقر إدارة أمن المحافظة في 19 مارس الماضي، على خلفية انتقاده لفسادها، ومطالبته لها بالنظر إلى أحوال الفقراء والمساكين، وترك نهب الناس وقتلهم باسم الدين وباسم رسول الله، صلى الله عليه وسلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى