أرشيف

خبير عسكري يحذر السعودية والشرعية من ”فخ وخازوق عمان”

اخبار من اليمن حذر خبير عسكري يمني المملكة العربية السعودية والحكومة الشرعية، من الدور العماني في الاتفاق الجديد مع الحوثيين المزمع الإعلان عنه خلال الفترة القصيرة القادمة.

وقال الخبير العسكري الاستراتيجي، العميد الركن محمد الكميم، إن سلطنة عمان الشقيقة، “مركز قيادة متقدم لإيران وبريطانيا في منطقة الخليج العربي وتؤدي دورها الوظيفي بإتقان”.

وأضاف في تدوينة له على تويتر، رصدها “المشهد اليمني”: ” أن سلطنة عمان، تعمل كمنقذ للحوثيين، الموالين لإيران، بطريقة احترافية وتؤدي نفس دور دولة قطر في الحروب الست حرفيًا. حسب تعبيره.

وتابع متحدثًا عن سلطنة عمان: “كان لها دور في اتفاق الهدنة الأخير وباشراف اممي في ٢ ابريل ٢٠٢٢م ، لم ينفذ الحوثيراني حرفاً واحداً ، وهاهي تساعد الحوثيراني على الوصول لمكتسبات سياسية جديدة دون تنفيذ ماسبق من الاتفاق الأخير”.

اقرأ أيضاً

وقال الخبير العسكري إنه “لا خير في الوساطة العمانية كما لم يكن هناك خير في الوساطة القطرية من قبل”، وأضاف محذرًا المملكة وقيادة الشرعية: “وكما وقعنا في فخ وخازوق قطر من قبل سنقع نحن والسعودية في فخ وخازوق عمان مجدداً”.

وأكد العميد الركن الكميم، أن معركة اليمنيين مستمرة حتى اجتثاث المليشيات الحوثية وقلع أفكارها الدخيلة على الشعب اليمني.

يأتي هذا في ظل زيارة مرتقبة لوفد سعودي عماني إلى العاصمة صنعاء، للقاء بقيادات الحوثيين، وإعلان هدنة متوقعة تستمر حتى نهاية العام الجاري، وفق ما نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية عن مصدرين مطلعين يمني وسعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى