أرشيف

الحوثيون يمنعون ”وزير الخارجية المؤتمري” في صنعاء من لقاء السفير السعودي والكشف عن السبب

اخبار من اليمن أفادت مصادر مطلعة في صنعاء، بمنع قيادة جماعة الحوثي الانقلابية، وزير محسوب على حلفائها في حزب المؤتمر الشعبي العام / جناح صنعاء، من الحضور للقاء الوفد السعودي برئاسة السفير محمد آل جابر.

وأكدت المصادر لـ “المشهد اليمني” إن الحوثيين منعوا وزير الخارجية في الحكومة غير المعترف بها دوليًا، المهندس هشام شرف، المحسوب على المؤتمر، من حضور اللقاء، وحضر نائبه القيادي الحوثي السلالي، حسين العزي.

واشارت المصادر، إلى أنه كان من المقرر والمتوقع حضور وزير خارجية الانقلاب، الذي يتواجد في صنعاء، لكن الجماعة الحوثية تصر على سياسة الإقصاء بحق شركائها في صنعاء.

ولفتت إلى أن منع الحوثيين للوزير المؤتمري من حضور اللقاء يأتي أيضًا خوفا من طرحه رؤية يمنية بعيدة عن الأجندات الإيرانية خلال مفاوضات الوفدين السعودي والعماني مع قيادة الجماعة الحوثية.

اقرأ أيضاً

وتجري حاليًا، مباحثات في صنعاء، بدأت أمس الأحد، بين الوفد السعودي والعماني، مع قيادات حوثية بينها مهدي المشاط، رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للحوثيين، بشأن تجديد الهدنة واتفاق السلام المنتظر الإعلان عنه بين الأطراف اليمنية، خلال الفترة القليلة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى